القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

هل هناك فوائد لليمون المغلي؟

75
رانيا فتحى
يشتهر الليمون باحتوائه على فيتامين “ج” وما له من فوائد عديدة، ولذلك يتكلم الكثير من الأشخاص عن شربه بالماء الدافئ على الريق في الصباح وعلى مدار اليوم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن فيتامين “ج” يتضرر بالحرارة فيفقد قيمته الغذائية، ما يعني أنه لا يوجد فائدة من شرب الليمون المغلي، ولكن للاستفادة من شرب الليمون والحصول على فوائده عليكِ شرب الليمون بالماء الفاتر، لتستفيدي بفيتامين “ج” والألياف التي يحتوي عليها الليمون.
فوائد ماء الليمون
يمكنك تحضير ماء الليمون بعصر حبة من الليمون على نصف لتر من الماء الفاتر، وشربها على مدار اليوم، والمواظبة على شرب ماء الليمون يجعلكِ تحصلين على هذه الفوائد:
تقوية المناعة: يحتوي ماء الليمون على نسبة غنية من فيتامين “ج”، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الكبد.
إمداد الجسم بالبوتاسيوم: يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب والدماغ والوظائف العصبية.
المساعدة على الهضم: يساعد ماء الليمون على تحسين الهضم وتخليص الجهاز الهضمي من السموم وعلاج بعض الأعراض المرتبطة بسوء الهضم، مثل الحموضة و التجشؤ والانتفاخ.
التخلص من السموم: يساعد الليمون على التخلص من سموم الجسم والمحافظة على صحة الكبد بتعزيز وظائف إنزيمات الكبد.
تعطير رائحة الفم: يساعد ماء الليمون على معالجة آلام الأسنان والتهاب اللثة التي تسبب رائحة الفم الكريهة، لكن ننصحك بغسل الأسنان بالفرشاة بعد تناوله، لأن حمض الستريك قد يضعف مينا الأسنان.
التخلص من عيوب البشرة: يساعد الليمون على التخلص من عيوب البشرة وعلامات تقدمها في العمر ويقلل من التجاعيد، كما يساعد فيتامين “ج” على إنتاج الكولاجين وهو البروتين الأساسي المكوِّن للجلد.
تقليل الوزن: يحتوي الليمون على ألياف البكتين التي تساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، ما يساعد على تقليل الوزن.
التخلص من حصوات الكلى: يعد الليمون من أكثر الفواكه الحمضية المحتوية على حمض الستريك، الذي يساعد على منع تكون حصوات الكلى.
أضرار الإكثار من شرب ماء الليمون
إضعاف مينا الأسنان وزيادة حساسيتها عند تناول الأطعمة الحارة أو الباردة.
الشعور بالحموضة التي تسبب ألمًا وحرقة في الصدر.
إدرار البول والشعور بالجفاف، ولتفادي ذلك ننصحك بتقليل كمية ماء الليمون التي تشربينها.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏طعام‏، ‏مشروب‏‏ و‏جسم مائي‏‏
قد يعجبك ايضا
تعليقات