القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تعرفى على طرق العناية بالبشرة

79
كتبت / انتصار محمد
يتم تصنيف نوع البشرة الى ثلاثة أنواع: البشرة الدهنية و البشرة الجافة و البشرة العادية و هناك نوع رابع مختلط بين الدهنية و الجافة.
١ – تنظيف البشرة
روتين العناية بالبشرة يبدأ بتنظيف الوجه، تغسلي وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام، بعدها باستخدام منظف الوجه المناسب لنوع بشرتك.
نظفي وجهك بلطف مع عمل حركات دائرية لمدة 50 ثانية، مع العلم أن بعض المنظفات يفضل أن تترك لمدة دقيقة أو دقيقتين للحصول على نتائج أفضل، وبعدها يغسل بالماء البارد جيدا.
٢ – وضع Toner للبشرة
بعد تنظيف البشرة وبعد جفافها من الماء باستعمال منشفة نظيفة وناعمة، قومي بوضع Toner، يساعد في إكمال التنظيف وإزالة الشوائب التي لا تزال قائمة على البشرة، نظرا لاحتواء معظم المنظفات على مكونات مثل الزيت، ويفضل أثناء تطبيق التونر Toner تجنب منطقة العين.
٣ – ترطيب البشرة
بعد أن يجف التونر toner تأخذ كمية صغيرة من الكريم المرطب ويطبق على البشرة بلطف وبحركات دائرية، تكمن أهمية هذه الخطوة في العناية بالبشرة بشكل مثالي ومنحها الرطوبة وجعلها صحية ومنتعشة أكثر.
هذه الخطوات الثلاثة الأولى المذكورة يجب تطبيقها في الصباح وقبل النوم كذلك.
٤ – تقشير البشرة
في إطار العناية بالبشرة اليومية؛ تقشير البشرة أمر لابد منه ويستحسن القيام به مرة في الأسبوع، لأن التقشير اليومي سيؤدي إلى انفتاح المسام أكثر، يطبق المقشر ويتم فرك الجانبين من الأنف والجبين والذقن بدقة. ستساعد هذه الخطوة في التخلص من الخلايا الميتة.
٥ – قناع البشرة (Mask)
بعد التنظيف والتقشير يأتي دور ماسك البشرة (Mask) او ماسك الوجه، تتواجد بهذا الخصوص منتجات كثيرة من أقنعة البشرة
٦ – تجنب حك بشرة الوجه
بغض النظر عن مدى الشعور بالحكة، أن تقاومي الرغبة في حك البشرة أمر في صالح بشرتك، حيث يعتبر حك البشرة أو لمسها بمنشفة غير نظيفة وجافة مراراً و تكراراً من أسباب تراكم البكتيريا.
٧ – تفادي الضغط على البثور
مما لاشك فيه أن تواجد البثور في بشرة الوجه أمر مزعج جدا، يدفع بالسيدة لاشعورياً إلى الضغط عليها باليد محاولة نزعها، لكن هذا الأمر يفضل تفاديه كلياً، كونه يخلف آثار داكنة وعلامات يصعب زوالها من البشرة، لذلك ينصح بتفادي الضغط على البثور بيديك نهائيا مهما كانت يداك نظيفة!
٨ – استعمال مستحضرات العناية المناسبة
عند استعمالك لمستحضرات تناسب نوع بشرتك لشهر أو شهرين، دون الحصول على النتيجة المرجوة، لابد أن تغيري لماركة أخرى.
لا تقيدي نفسك بمستحضرات لا تمنح الإضافة اللازمة لبشرتك.
٩ – شرب كميات كبيرة من الماء
قد تتسائلين ما دخل شرب الماء في العناية بالبشرة، والجواب هو أن شرب الماء بكميات وافرة يحمي بشرة الوجه من الترهلات ويقلل ظهور البثور وحب الشباب، كما يساعد شرب الماء على طرد السموم، و كل هذه الوظائف ستؤدي إلى بشرة نضرة ومنتعشة.
١٠ – وضع واقي الشمس
طبياً وجمالياً ينصح كثيرا بتطبيق واقي الشمس في أيام الصيف المشمسة لكل أنواع البشرة، قصد منح العناية والحماية الكاملة من أشعة الشمس التي تؤدي لظهور علامات داكنة صعبة الزوال.
١١ – إزالة المكياج قبل النوم
من الأمور التي تفسد صحة البشرة وتهلك نضارتها؛ النوم بالمكياج، لهذا إن كنت تبحثين عن العناية بالبشرة المثالية، لا تنسي إزالة المكياج قبل الخلود للنوم.
صحيح أنه في بعض الأيام قد تحسين بتعب اليوم وإرهاقه و يكون إزالة المكياج آخر شيء تفكرين فيه، لكن تأكدي أن بشرتك ستشكرك على فعل ذلك!
مواظبتك على هذه الخطوات في حياتك اليومية، سيخلصك من مشاكل كثيرة قد يصعب التخلص منها أو يطول علاجها
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏مستحضرات تجميل‏‏ و‏نص‏‏
قد يعجبك ايضا
تعليقات