رياضة

وزير الرياضة يشهد احتفالية اختيار منظمة العمل الدولية لبطلات الرياضة المصرية بأولمبياد طوكيو كسفراء للمنظمة

 

كتبت: سناء سعفان

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم بمسرح الوزارة، احتفالية اختيار منظمة العمل الدولية لبطلات الرياضة المصرية بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 كسفراء للمنظمة الدولية.

حضر الحفل السيد ايريك أوشلان
مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، واللاعبات المصريات الفائزات بميداليات أوليمبية في طوكيو ٢٠٢٠، وهم اللاعبة فريال أشرف صاحبة ذهبية الكاراتيه، واللاعبة جيانا فاروق صاحبة برونزية الكاراتيه، واللاعبة هداية ملاك صاحبة برونزية التايكوندو ، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي “أن اللاعبات هداية ملاك وجيانا فاروق وفريال أشرف قد حفرن أسمائهم من ذهب في الرياضة المصرية، ونفخر دوماً بانجازاتهن الرياضية، وهن بمثابة أداة تسويقية للرياضة النسائية المصرية بجانب زملائهن من بطلات الرياضة المصرية”، معرباً عن تمنياته لهن بالتوفيق الدائم في البطولات المقبلة.

لفت الوزير إلي حرص الدولة المصرية علي المساواة دائماً بين الرجل والمرأة في شتي المجالات ، والتأكيد علي أهمية دور المرأة داخل المجتمع، مقدماً الشكر والتقدير لمنظمة العمل الدولية علي اختيار البطلات المصريات كسفراء للمنظمة .

قدمت اللاعبات المصريات المشاركات في المؤتمر بطلات أولمبياد طوكيو الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة علي الدعم المستمر لهن، والتقدير لمدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة علي اختيارهن كسفراء لمنظمة العمل الدولية.

وتري اللاعبة جيانا فاروق أن الفتاة المصرية لديها القدرة علي تحقيق العديد من الانجازات في مختلف البطولات، داعيةً منظمة العمل الدولية لإطلاق مبادرة لتشجيع المرأة المصرية علي ممارسة الرياضة برعاية وزارة الشباب والرياضة.

من جانبها ، قالت اللاعبة هداية ملاك :”الفتاة المصرية نجحت في أخر دورتين أوليمبيتين في تحقيق ٥ ميداليات أوليمبية، بخلاف النماذج العديدة اللاتي تحققن العديد من الانجازات في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي”، مطالبة بالعمل علي تحقيق المساواة، وسد الفجوة بين الرجل والمرأة في العمل، وزيادة الاهتمام بالرياضة النسائية.

فيما أشارت اللاعبة فريال أشرف إلي الدور الكبير للمرأة المصرية داخل المجتمع ودورها الملموس في مجال العمل، وقدرتها علي تحقيق الانجازات في مختلف المجالات ومنها المجال الرياضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: