القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

فوائد عصير الطماطم

129
كتبت /انتصار محمد
كشفت الدكتورة يلينا مويسييفا، خبيرة التغذية الروسية، أن عصير الطماطم يحتفظ بجميع خصائص الطماطم الطازجة، وهو أفضل عصير لتغذية عضلة القلب.
وتقول الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، “إن أهم ميزة من ميزات هذا العصير، احتواءه على سعرات حرارية منخفضة “17 كيلوسعر في كل 100 جرام”، ونسبة عالية من البوتاسيوم، لذلك هو أفضل عصير لتغذية عضلة القلب وهذا العصير مفيد لجميع الأطفال والنساء والرجال وكبار السن، كما أنه يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر ، لذلك هو مفيد لمرضى السكري”.
وتضيف، “ولكن يمنع تناول عصير الطماطم في حالات التهاب البنكرياس والمعدة كما أن تناوله مع الأطعمة النشوية مثل البطاطس والأرز والخبز يمكن أن يؤدي إلى تكون الحصى في الكلى”.
وكما هو معروف، تعتبر الطماطم من المشروبات الأكثر فعالية في تخفيض الوزن لذلك يستخدم عصير الطماطم في التخلص من الوزن الزائد، ومن أجل ذلك ينصح بتناول 1-4 أكواب من عصير الطماطم في اليوم، ومن الأفضل قبل تناول وجبة الطعام الرئيسية بنصف ساعة على الأقل، ويمكن إضافة بضعة قطرات من زيت نباتي إلى العصير، ولكن لا ينصح بإضافة الملح إلى عصير الطماطم، بل يمكن إضافة الثوم أو الفلفل.
قد يعجبك ايضا
تعليقات