القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيف تحقق ما تريد

87
اعداد/د. طارق درويش
الثقة بالنفس تعتبر أفضل الطرق المؤدية لتحقيق رغبات وطموحات الإنسان هي الثقة بالنفس والتي تتضمن ثقة الفرد بقدراته الخاصة في تحقيق ما يرغب به حيث كشفت عدة دراسات أنّ ثقة الفرد بنفسه تساهم في زيادة شعوره بقدرته في السيطرة على حياته، والمضي قدماً والتخطيط جيداً، كما تشمل الثقة بالنفس، القدرة على الثقة بمخرجات الأمور وتعديل المشاكل في حالة وقوعها.
الشغف والرغبة.
يعتبر امتلاك الفرد للرغبة والشغف الداخلي للقيام بالأمور عامل مساعد في تحقيق ما يريد في الحياة، لذا من الأفضل عند لالتفكير بعمل مشروع هو التفكير بمقدار الشغف تجاه هذا الأمر، لأنّ الشخص الذي لا يمتلك الرغبة للقيام بعمل ما سوف يفشل فيه، ولن يستطيع تحقيقه بعكس الشخص الذي يمتلك الشغف، وينصح بضرورة تحكيم العقل والعاطفة قبل البدء بأي مشروع ولو كان صغيراً.
الثقة بتحقيق الحلم.
تعتبر ثقة الفرد بحلمه أمر ضروري للمساعدة في جعله حقيقة، لذا يجب التأكد من إيمان الفرد بمقدرته على تحقيق هذا الحلم أو لا قبل البدء به وينصح بضرورة تصور الفرد لهذا الحلم بالتفصيل حيث تساعد هذه النقطة في زيادة إثارة وطاقة الفرد تجاه هذا الحلم وبالتالي سوف يسعى لتحقيقه.
توقع مواجهة الصعوبات.
تحقيق الفرد لبعض أحلامه من الأمور الممكنة وغير المستحيلة ولكن لا يمكن أن يتم تحقيقها بسهولة تامة ودون أي مشاكل لذا ينصح بضرورة توقع الفرد للمتاعب التي يمكن أن تواجهه، وضرورة التفكير بحلول تمكنه من تخطيها، مما يساعد على تقليل الشعور بالمفاجأة والقلق عند وقوع بعض الأخطاء أثناء تحقيق حلمه.
زيادة دافعية الفرد.
يعتبر الدافع هو المحرك الداخلي للإنسان حيث يساعد الدافع الداخلي للفرد في تعزيز روح العمل والقوة لديه وبالتالي المساعدة على تحقيق رغباته وآماله، كما يشمل مفهوم الدافعية القدرة على تطوير السلوكيات الخاصة بالفرد من أجل إظهار قدراته في تحقيق رغباته الخاصة.
قد تكون صورة لـ ‏نص‏
قد يعجبك ايضا
تعليقات