القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أخطر منظمة في العالم Scp

576
بقلم- اماني مختار
منظمة Secure, Contain, Protect والتي تعرف اختصارا باسم منظمة scp هذه المجموعة أو المنظمة السرية هدفها الرئيسي كما يقولون هو مطاردة والقبض على أي مخلوق خارق للطبيعة على كوكب الأرض ، ولا يوجد أي مؤسسة أو جهة حكومية تسيطر أو تتحكم في توجهات وعمل هذه المنظمة ولذلك فهي تتمتع بالاستقلالية التامة عن أي جهة رسمية حكومية حيث بدأت قصة منظمة SCP في الإنتشار الواسع في جميع أنحاء الإنترنت ، توج هذا الانتشار بأن تم تأسيس وإطلاق الموقع الرسمي ل SCP على الويب سنة 2008 ، هذا الموقع هدفه هو جمع وتوثيق الهدف الرئيسي لSCP وهي حماية واحتواء سواء المخلوقات الخارقة للطبيعة او المواقع والاشياء وايضا الظواهر الخارقة للطبيعة ، اي باختصار مهمتها احتواء ودراسة كل ما هو خارق للطبيعة . وإباعاده عن البشرية سواء كان يشكل تهديد أم لا ، والخطوة التالية للمنطمة بعد احتواء الظاهرة او الكائين او الشيء الخارق للطبيعة هي إجراء التجارب عليه بشكل يومي في اماكن سرية تابعة للمنظمة
الموقع مليء بمئات من الكائنات والظواهر والاشياء الخارقة للطبيعة التي تم ادخالها او اضافتها من مصادر جماهيرية مع أوصاف وتفاصيل دقيقة لتلك الكائنات او الظاهر المرعبة أحيانا والغامضة والغير مفهومة , كان SCP-173 أحد أوائل الكائنات التي درستها منظمة SCP ، والمعروفة أيضًا باسم The Sculpture . ويوجد الان أكثر من 5000 كيان ومقالة على الموقع الإلكتروني للمنظمة . ويقال أنه لا يزال إلى اليوم يتم إكتشاف وإحتواء كائنات جديدة .
منظمة SCP أثرت على الأفلام والكتب العالمية ؟
ألهمت منظمة SCP الكثير من المؤلفين والموسيقيين ومنتجي ومخرجي الافلام وحتى العروض المسرحية في العالم حيث كان لها تأثير واضح ومباشر . كان لمنظمة SCP تأثير مباشر في سلسلة كتب The Southern Reach Trilogy لمؤلفه Jeff VanderMeer التوقيت الدقيق لتأسيس هذه المنظمة ليس معروف . ولكن على مر السنين كان هناك العديد من الأساطيرالمشهورة المنشترة في أرجاء العالم . كيوفيل الملاك الذي حرس شجرة المعرفة وطرد آدم وحواء من جنة عدن .
يقال بأن المنظمة كانت بالفعل تقوم بكل نشاطاتها في البحث عن الظواهر والكائنات الغريبة في القرن التاسع عشر . وكانت منظمة قوية على المسرح العالمي بحلول القرن العشرين . وبعد الحرب العالمية الأولى ، أنشأت المنظمة فريق عمل خاص معروف فقط باسم “التمرد” .تم نشره في عام 1925 لكن في سنة 1948 ، تحول فريق التمرد إلى A.W.O.L . وإنشقو عن المنظمة ليعيدو تسمية انفسهم ب تمرد الفوضى.
قامت منظمة Scp بوضع تصنيفات للكائنات التي تكتشفها
بسبب أن منظمة CSP قامت باكتشاف والقبض على الكثير من الكائنات المتنوعة التي كل واحدة منها تنتمي لفصيل او نوع معين قامت بوضع تصنيف ثلاثي يصف أشهر ما قامو باكتشافه وهذه التصنيفات هي :
التصنيف الاول : Safe / وهي الكائنات أو الظواهر التي تم دراستها بالكامل وأجري عليها تجارب كثيرة وتم اثبات أنها لا تشكل أي خطر على البشرية .
تصنيف الثاني : Euclid / بعدما أجروا أبحاثهم وتجاربهم على هذا الصنف تم اعتبار انها كائنات خطرة ويصعب التعامل معها.
التصنيف الثالث : Keter / هذه الكائنات لن يتم دراستها بشكل كامل لخطورتها الشديدة و تعتبر من أخطر الأصناف التي تم اكتشافها وقد تسبب تهديد كبير ومباشر للجنس البشري إذا تم إطلاق سراحها . أشهر كائنات ومخلوقات المنظمة. SCP( SCP-173) وتصنيفه (Euclid) : وهو في المقام الأول
شيء يربطه معظم الناس بموقع منظمة CSP على الويب
وهو أشهر الكائنات التي ترتبط بالمنظمة . هذا الكائن ذو المظهر المخيف عبارة عن مخلوق طويل أبيض اللون له رأس كبيروعيون كبيرة .
له أسنان حادةتجلب الكوابيس وهو مشابه لملائكة البكاءة في سلسلةدكتور هو . SCP-173 إذاواجهته مباشرة ، فيجب عليك
أن تستمر في التحديق إلى عينيه مباشرة بدون أن ترمش إلا أن تبعد بمسافة كافية لتستطيع الهرب . اما إذا رمشت بعينيك من مسافة قصيرة أو التفتت . سينقض عليك ويقوم بكسر رقبتك ويقتلك في ثوانيانت وكل من معك.
قد يعجبك ايضا
تعليقات