السويستقارير وتحقيقات

كلية الطب – جامعة السويس

السويس

بقلم /محمد عبد الغنى

تعد كلية الطب – جامعة السويس من أولى كليات المجمع الطبي بهدف إعداد الكوادر الطبية المدربة بشكل متميز لتقديم خدمة أفضل لسكان منطقة القناة.

تبلغ التكلفة الكلية للمشروع ٤١٢ مليون جنيه.

كلية الطب جرى تشييدها على أحدث النظم العالمية لتقديم خدمة تعليمية عالية المستوى للطلاب لما يحتويه من إمكانيات هائلة تتيح للطلاب فرص التعليم بأحدث الوسائل العالمية.

تضم الكلية معمل تشريح، ومتحف يضم أحدث الموديلات “البلاستينية” التي تساعد على فهم الطالب لمادة التشريح، بالإضافة إلى معمل كيمياء حيوية ومعمل هيستولوجي و معمل باثولوجي، و معامل فسيولوجي، ومعامل الكيمياء الحيوية والميكروبيولوجي المجهزة بجميع الإمكانيات والأجهزة المطلوبة.

كما تضم الكلية معمل مهارات مجهز على أحدث طراز لتدريب الطلاب على المهارات الإكلينيكية اللازمة للتعامل مع المرضى قبل استخدام هذه المهارات في المستشفيات والمراكز الصحية.

وهناك أيضا مكتبة مجهزة بأحدث المراجع العلمية التي يحتاجها الطالب في دراسته خاصة وأن نظام التعليم يعتمد على التعلم الذاتي وضرورة بحث الطالب عن المعلومة بنفسه، معتمدا على المراجع العلمية بالمكتبة وتتسع ٧٠ طالب.

وعن القاعات الدراسية فأن الكلية تضم مدرجين سعة ٣٠٠ طالب بكل مدرج، فضلا عن ٤٠ قاعة للدراسة تتسع ٨٠ طالب، إضافة إلى ١٩ فصل للدراسة في مجموعات صغيرة طبقا للائحة الكلية يتسع كل منها ١٥ طالب.

كما أن مبني كلية الطب مجاور للمستشفى الجامعي الذي يجري الانتهاء من تشطيبه حاليًا والذي سوف يعمل بطاقة ٢٦٠ سريرًا، و ١٥ غرفة عمليات، ٢٦ سريرًا للطوارئ، ٢٢ سريرًا للغسيل الكلوي، ٢٣ سريرًا للعناية المركزة، ١٧ عيادة خارجية، و٦ معامل تحاليل، ٦ غرف أشعة، جنيه لتقدم خدمة صحية متميزة لأبناء محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر . 

 

📍وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى للمستشفى ١١٧ مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: