الأخباررياضةمصر

جمهور النادى الأهلى يترقب قرعة كأس العالم للأندية 2022

 



كتب / عادل النمر

يشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.
ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 .

ومن المقرر أن تقام قرعة بطولة كأس العالم للأندية غدا الاثنين لتحديد المباريات والطريق نحو المباراة النهائية، وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في شهر أكتوبر الماضي عن إستضافة كأس العالم للأندية 2021 في دولة الإمارات، والتي تعد المرة الخامسة في تاريخها.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، خلال كونجرس الفيفا، على تحديد موعد استضافة الإمارات للبطولة لاحقاً وأنها قد تقام مطلع 2022، ونالت الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين (9 و19) ديسمبر 2021، لكن تم تأجيلها ومن المتوقع أن يتم إقامة البطولة في شهر فبراير 2022، على أن يتم التأكيد على هذا الموعد في مراسم حفل القرعة.

= وفيما يلي قائمة الفرق المتأهلة:-

1- الأهلي المصري (دوري أبطال إفريقيا).
2- تشيلسي الإنجليزي (دوري أبطال أوروبا).
3- أوكلاند سيتي النيوزيلاندي (مرشح عن قارة أوقيانوسيا).
4- مونتيري المكسيكي (دوري أبطال الكونكاكاف).
5- الهلال السعودي (دوري أبطال آسيا).
6-نادي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف.

ومن المنتظر أن يسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، في الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.

ومن المقرر أن يلتقى الأهلى إما مع الفائز من مواجهة الجزيرة وأوكلاند، أو أحد فريقى الهلال السعودى ومونتيرى المكسيكى الذى يقوده مدرب منتخب مصر السابق خافيير أجيرى.

وفي حال فوز الأهلي في مواجهة الدور ربع النهائي، من المتوقع أن يواجه تشيلسي بطل أوروبا، أو بالميراس بطل ليبرتادوريس بحسب ما ستسفر عنه نتائج القرعة، علما بأن الفريقين يشاركان من الدور نصف النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: