القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

السر وراء بناء المنازل المائلة بفرانسيسكو كاليفورنيا

97

كتبت نجده محمد رضا

‏هل تتخيل العيش في أحد هذه المنازل المائلة!
قد تبدو مائلة للوهلة الأولى، لكن إن أمعنت النظر فستلحظ أن الشوارع هي المائلة.. شُيدت هذه المنازل على الطراز الفيكتوري في “سان فرانسيسكو” بـ ‎كاليفورنيا حيث لعبت التضاريس والمرتفعات دورًا في طابعها المعماري الفريد

علم التفاضل والتكامل المشتق من الرياضيات، أهم العلوم التي تضع حلولاً لبناء البيوت والمنازل على الأسطح غير المستوية، وضبط درجة ميل الكباري أثناء تشييدها على طريق المنحدرات الخطيرة.

ويتواجد هذا المنزل وغيره من المنازل المائلة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الواقعة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن الشكل يدعو إلى السخرية والتعجب في آن واحد، فيتواجد داخل هذه المنازل بشر وليس كائنات فضائية!.

عانت كاليفورنيا تحديداً بسبب طبيعة شوارعها الملتوية والمائلة في مطلع القرن الماضي، حيث تسبب زلزال 1906 في وقوع العديد من الضحايا في هذه الولاية تحديداً أكثر من المناطق الأخرى المجاورة في أمريكا.

وتعتبر سان فرانسيسكو مدينة ليبرالية ويسارية أكثر من معظم مدن الولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية عام 2004، بالإضافة إلى أنها أكبر المدن التي تدعو إلى حرية الجسد!.

تنتشر فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا العديد من المنازل المائلة والتى تدعوك إلى السخرية والتعجب فى آن واحد وتجعلك تتساءل هل يسكن فى هذه المنازل بشر أم كائنات فضائية.

وتأتى الإجابة بأن سبب تشييد المنازل بهذا الشكل هو ان كاليفورنيا تحديداً

تعانى من طبيعة شوارعها الملتوية والمائلة والذى تسبب زلزال 1906بسببها في وقوع العديد من الضحايا في هذه الولاية تحديداً أكثر من المناطق الأخرى المجاورة في أمريكا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات