القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تدشين مشروع دراجتك دخلك وذلك بمقر وزارة الشباب والرياضة المصرية

104

تغطية د/رانده شحاته

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،مؤتمراً صحفياً لتدشين رابط التسجيل الخاص بالشباب المستفيدين من مشروع “دراجتك دخلك” وهي أولى المشاريع المنبثقة من مشروع “دراجتك صحتك” ،تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر المؤتمر،المهندسة أمل مُبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير ،معتز عبد الرحمن المدير العام ل شركة كوكاكولا مصر،الدكتور عمرو حداد مساعد الوزيرللتنمية الرياضية ،اللواء إسماعيل الفاررئيس الإدارة المركزية للشمروعات وتدريب الشباب ،الدكتورة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع ،محيي معروف مدير عام التسويق الرياضي ،الدكتورة غادة جمال مدير عام القاعدة الشعبية ،الدكتور أحمد جمعه معاون الوزير للتنمية الرياضية ،ولفيف من قيادات الوزارة والإعلاميين.

قال وزير الشباب والرياضة : “أن مبادرة “دراجتك دخلك” تأتي ذلك بالتزامن مع دعم خطة الدولة المصرية 2030، وتنمية الاقتصاد المصري بزيادة الإنتاج المحلي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لرفع متوسط الدخل للفرد من أجل تعزيز الدخل القومي وتقليل التضخم ، كما أنها تأتي في إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتهم في التنمية المجتمعية”.

مضيفاً أن المبادرة تأتي بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الإنتاج الحربي وشركة كوكاكولا العالمية، والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي ومؤسسة مصر الخير، لتوفير أكثر من 30 ألف فرصة عمل للشباب المنتمي للأسر الأكثر احتياجا في كل محافظات مصر للشباب الراغب في زيادة دخله ،مشيداً بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص بهدف تغير ثقافة وأنماط الحياة للمواطن المصري وإيجاد مصدر دخل من خلال تلك المبادرة.

ولفت “صبحي” أن هذه المبادرة تمثل أحد أهم مشروعات الوزارة المعنية والمنبثقة من مشروع “دراجتك صحتك” والتي تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، مشيرًا إلى السعي إلى تنفيذ ريادة الاعمال في الدراجة بالشكل الذي يحقق الاستدامة وتغيير مفهوم الدراجة من مجرد ممارسة للرياضة الي شركة ناشئة من خلال استخدامها في أعمال التوصيل وتشغيل المشروعات الصغيرة.

كما ذكر الدكتور أشرف صبحي أن الهدف من المبادرة ،توفير دراجات للشباب مجانا يستطيعوا من خلالها العمل في نقل البضائع البسيطه والمعدة لذلك ،دعم خطة الدولة 2030 وتنمية الاقتصاد المصري بزيادة الانتاج المحلي ، دعم المشروعات االصغيرة ومتناهية الصغر ،ورفع مستوي دخل الفرد لتعزيز الدخل القومي وتقليل التضخم حتي تكتمل مسيرة الاصلاح الاقتصادي.

ومن جانبها، أكدت أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير،أن المبادرة تعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها من مؤسسة مصر الخير، من أجل تنمية الإنسان المصري وهو الشعار الذي رفعته مؤسسة مصر الخير منذ تأسيسها، موضحة أن مؤسسة مصر الخير تعد من أكبر مؤسسات العمل المدني في مصر والعالم العربي، وتعمل على خدمة الأكثر احتياجا داخل مصر في مجالات الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والبحث العلمي والتنمية المتكاملة ومن ضمنها أنشطة توليد الدخل، مشيرة إلى أن هذه المبادرة سوف تكون من المشروعات الرائدة التي تلقي كل الدعم والرعاية من مؤسسة مصر الخير كممثلة للمجتمع المدني ووزارتي الشباب والرياضة والإنتاج الحربي كممثلين للحكومة وشركة كوكاكولا كممثلة للقطاع الخاص.

فيما أِعرب معتز عبد الرحمن المدير العام ل شركة كوكاكولا مصرعن سعادته بالمشاركة والتعاون في هذه المبادرة التي تسعي إلي توفير فرص عمل للشباب بما يتوافق مع المسئولية المجتمعية للشركة بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن شروط التقديم والتي تمثلت في أن يكون سن المتقدم من 35:18 سنة شباب لا يعمل ،أن يجيد المتقدم القراءة والكتابة ،تقديم إقرار بعدم بيع الدراجه لمدة عامين ،تقديم تحليل المخدرات ،أن يكون من سكان القاهرة والجيزة والقليوبية ،وإجتياز المقابلة الشخصية والتي تتم للتأكد من قابلية الشاب للإلتزام الوظيفة لمدة عامين .

وللإشتراك في المبادرة من خلال الدخول والتسجيل من خلال اللينك التالي ،والذي سيظل متاحاً من اليوم الخميس الموافق من 25/11/2021 حتي 10/12/2021 ولمدة خمسة عشر يوماً :-
https://www.emys.app/sport/bike-salary/

قد يعجبك ايضا
تعليقات