الأقصرالثقافةالفنمصر

الأغنية الرسمية لحفل أفتتاح طريق الكباش بتوقيع ” الفنان محمد حماقي و لارا إسكندر”

كتبت-د/رانده شحاته

قدّم المغنيان محمد حماقي ولارا إسكندر أغنية “بلدنا حلوة” الأغنية الرسمية لحفل افتتاح طريق الكباش في مدينة الأقصر، جنوبي مصر.
وتشهد مدينة الأقصر المصرية، مساء الخميس، حفلاً أسطورياً لافتتاح طريق الكباش، تتخلله عروض موسيقيّة وبصريّة مذهلة، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

و تقول كلمات الأغنية:

هنا هنا فى جنة على أرضنا وجالنا العالم
قال هنا مكانا من بداية الحياة
من كل البلاد بلادنا فيها حجر بينطق تاريخنا
وده يشهد يعيش جوا روحنا ده بداية الحياة
لف الدنيا دور ودور كل فين تشوف تصور
سحر يعيش سنين تصور كل ده عندنا
حلوة وناسها حلوة شوفوا الجمال
شوفوا الخيال وشوفوا نيلها
حلوة بلادنا حلوة الكون بحاله
وبجماله مش في جمالها

عبر الفنان محمد حماقى عن سعادته بعد مشاركته فى احتفال طريق الكباش الذى أقيم مساء اليوم، فى مدينة الأقصر.

و عن الإحتفالية قال: “شعرت بالمسؤولية الكبيرة لأننا نقدم تاريخ عظيم لمكان عريق وهذا ما جعلنى أشعر بالرهبة والقلق”، مضيفا: “يمكن جيت الأقصر كتير لكن النهاردة أنا اقدم المكان نفسه وده له هيبة كبيرة ومسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقى”.

وأوضح حماقى أن مشاعره بعد انتهاء الحفل هى خليط ما بين الفخر والسعادة والرضا، قائلا: “أنا شخص غيور جدا على مصر وبحس أننا بلد كبيرة أوى ومؤخرا بدأت أحس بالرضا أننا قادرين نورى للناس قد إيه إحنا كبار وممكن نقدم حاجة عظيمة”.

وتهدف الفعالية التي تقام تحت عنوان “الأقصر.. طريق الكباش” للترويج للسياحة المصرية عموماً، ومحافظة الأقصر بشكل خاص، وإبراز مقوماتها سياحية وإعلانها متحفًا مفتوحًا.
ويحظى حفل افتتاح طريق الكباش الجديد بالأقصر بتغطية نحو 200 من مراسلي وسائل الإعلام العالمية المعتمدين في مصر، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات.

والجدير بالذكر أن الفنان «حماقي»  يستعد لإحياء حفلا غنائيًا على مسرح «أبو بكر سالم»، بالعاصمة السعودية الرياض، يوم 2 ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن يقدم الفنان المصري مجموعة من أشهر أعماله الغنائية، ويأتي الحفل ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: