حوادث وقضايا

جهود شرطة التموين بمديرية أمن الدقهلية للقضاء على الغش التجارى

 

متابعة : دعاء حامد

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة التموين والتجارة بمديرية أمن الدقهلية قيام المسؤلين عن (أحد المطاحن – كائن بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصه ) بالتصرف فى كميات من القمح المربوط كحصص للمطحن المخصص لإنتاج الدقيق البلدى ،

بغرض إعادة بيعه فى السوق السوداء محققاً أرباح غير مشروعة وذلك عن طريق سحب كميات من الأقماح المخصصة للطحن كحصص لإنتاج الدقيق البلدى من صوامع منطقة بنى- عبيد بالمحافظة وعقب ذلك يقوم بتحميلها على السيارات المخصصة لنقلها ، وتغيير خط سير تلك السيارات وإستبدال أذون الشحن الرسمية الصادرة من الصوامع والمتوجهة للمطحن المشار إليها بأخرى ، وتوجيهها لجهة أخرى خارج المحافظة بقصد التهرب من الأجهزة الرقابية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف السيارات المشار إليها وتم ضبط كمية قدرها (132,600) طـن قمح ، مُحملة على (3) سيارات نقل بمقطورة بحوزة (3سائقين) .. وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بإرتكابهم الواقعة.
ويشار إلى قيام إدارة شرطة التموين والتجارة بمديرية أمن الدقهلية بحملة مكبرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة لمنطقتى شرق الدلتا و#القناة و#سيناء أسفرت جهودها عن ضبط عدد (34) قضية تموينية متنوعة على النحو التالى:
فى مجال السـلع المدعمة (دقيق):

ضبط (المدير المسئول عن عهدة مستودع دقيق تابع لشركة مطاحن بناحية المطريه بالدقهلية) لحيازته وتجميعه عدد (94) شيكارة دقيق بلدى مدعم من حصة المخابز البلدية بإجمالى وزن (4,700 طـــن) من إجراء عملية الجرد والتسوية للمستودع بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والإستيلاء على المال العام.

ضبط (المدير المسئول عن عهدة مستودع دقيق تابع لشركة مطاحن بناحية المنزلة بالدقهلية) لحيازته وتجميعه عدد (37) شيكارة دقيق بلدى مدعم من حصة المخابز البلدية بإجمالى وزن (1,850 طـــن) من إجراء عملية الجرد والتسوية للمستودع بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والإستيلاء على المال العام.
فى مجال الغش التجارى:
ضبط (المدير المسئول عن محل بدون ترخيص كائن بدائرة مركز شرطة بلقاس) لقيامه بتداول وحيازة وبيع عدد (513) عبوة مواد كحولية مختلفة الأنواع بدون ترخيص وغير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها.
ضبط (المدير المسئول عن مصنع ثنر بدون ترخيص كائن بدائرة مركز شرطة السنبلاوين) وبحوزته (20جركن سائل ثنر بكمية قدرها 400 لتر – 25 كرتونة نفط بإجمالى 100 جركن بكمية قدرها 400 لتر – 300 لتر مذيب) يصنع بدون ترخيص أو سجل صناعى وغير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير دالة على مصدرها.
فى مجال السلع المدعمة “أسمدة زراعية”:

ضبط (7 شكائر أسمدة زراعية “يوريا” وزنت 350 كيلوجرام “مدعمة محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية” بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء) بحوزة (المدير المسئول عن محل لبيع الأسمدة الزراعية “بدون ترخيص” كائن بدائرة مركز شرطة طلخا.
فى مجال الذبح خارج المجازر الحكومية:

ضبط (20 كيلو جرام من اللحوم البلدى مذبوحة خارج المجازر الحكومية) ، بحوزة (المدير المسئول عن محل جزارة بدائرة مركز شرطة ميت غمر).
فى مجال عدم الإعلان عن الأسعار:
ضبط (11) قضية عدم إعلان عن الأسعار بالمحال العامة.
فى مجال مخالفات المخابز البلدية:
ضبط (16) قضية (نقص أوزان – مواصفات – أخرى) بالمخابز البلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: