القليوبيةالمحافظات

النشاط التوعوي والفني لطلاب المدارس بالقليوبية

 

القليوبية: دعاء حامد

في إطار دعم أ د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث استقبل قصر ثقافة بهتيم وفودا طلاب من سبعة مدارس في مراحل التعليم الأساسي تم خلالها تفقد أروقة القصر والتعرف على الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة، بجانب تنظيم محاضرة توعية للطلاب حول أضرار حشرات الفراش، ألقتها د. داليا عثمان من الوحدة البيطرية بحى شرق شبرا الخيمة، تحدثت فيها عن أضرار بق الفراش، والذي ينتج عنه اللدغات المختلفة ويعمل على إمتصاص الدم، مما يؤدي إلى إحمرار في الجلد؛ كما أوضحت خلالها طرق المكافحة والوقاية منها. إضافة لمشاركة الطلاب بإجراء تجربة علمية بأسم “الماء موصل جيد للكهرباء” إشراف فارس عبدالمعطي، واختتم الزيارة بمحاضرة فنية حول فن رسم البورترية.

 

أعد بيت ثقافة شبين القناطر، محاضرة مبسطة لطلاب المدارس بعنوان “توعية الأطفال ضد التحرش” القتها أسماء العربي، أوضحت خلالها تعريف مبسط عن مفهوم التحرش وأشكاله سواء كان تحرش لفظي وهو توجيه ألفاظ للطفل لا يصلح أن يسمعها، والتحرش بالإيحاء عندما يفعل شخص تصرفات خارجة أمام الطفل، كما أوضحت بعض الأساليب التوعوية للأطفال لحماية أنفسهم من تلك التصرفات الخاطئة.

استقبل بيت ثقافة الخانكة وفدا طلابيا، لتفقد أنشطة القصر بجانب عقد محاضرة بعنوان “الإرهاب وخطورته على المجتمع” ألقتها حنان حمدي، بجانب تنفيذ ورشة رسم حر للأطفال إشراف أحمد عيد، كما أعد بيت ثقافة الخانكة، قراءة في كتاب “من ذاكرة التاريخ حضارة مصرية قديمة” تأليف عادل عثمان، أعدتها مرفت الشبراوي، كما نفذت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلةورشة قص ولصق، أعدتها مروى محمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: