القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تطعيم مليون طفل مصري وغير المصريين على ارض الدقهلية من شلل الاطفال

89

كتبت.. سميحة مصطفي أمين

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس الجمهورية بتوفير الرعاية الصحية والطبية والوقاية من الامراض لجميع فئات المواطنين وخاصة الاطفال وفي اطار تكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزاراء وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية..

 

ففي الدقهلية وفي اطار التعاون والتنسيق القائم بين محافظة الدقهلية ووزارة الصحة، عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا موسعا

لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع مديري مديريات الخدمات بالمحافظة وذلك بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وقيادات وزارة الصحة وتناول الاجتماع مناقشة واستعراض المقترحات التي من المقرر تنفيذها إستعدادا لانطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال أوائل ديسمبر القادم بنطاق الدقهلية..
وقد اكد ” مختار” علي ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لانطلاق الحملة بنطاق الدقهلية مشيرا أن الحملة تستهدف تطعيم مليون طفل مصريين وغير مصريين على ارض الدقهلية للحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال ..
وأشار ” مختار” لاهمية تكثيف التوعية اللازمة بين المواطنين بنطاق المحافظة لتطعيم ابنائنا من خلال الاوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والاحياء.
وقد اوضح وكيل وزارة الصحة ان الحملة تستهدف تطعيم الاطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وان التطعيم يتم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة الى شقة بالريف والحضر ويتم تنفيذ الحملة علي جرعتين( نقطتين بالفم ) الفاصل بينهم 28 يوم مضيفا ان هذه الحملة مكملة للحملتين السابقتين في شهري مارس وابريل الماضيين ..

هذا وقد وجه محافظ الدقهلية لضرورة التنسيق والتعاون التام لتحقق الحملة اهدافها المرجوه مشيرا لاهمية وصول الرسالة التثقيفية الخاصة بالحملة لتوعية جميع المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الاطفال المستهدفين مصريين وغير مصريين بنطاق المحافظة لاستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من مرض شلل الاطفال .
كما اكد محافظ الدقهلية على ضرورة حسن

إستقبال ومعاملة المترددين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع مع اهمية تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على فرق الحملة بأماكن تمركزها بوحدات طب الاسرة بنطاق المحافظة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات