القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

لبيب السعيد

154

 

تقرير _ نهال يونس

الكثير لا يعرف هذا الرجل و لا يذكر اسمه إنه الدكتور لبيب السعيد ،هذا الرجل صاحب فكرة تسجيل المصحف لكبار القراء ،وقام بالجمع الصوتي للقرآن الكريم ..

هذا الرجل هو صاحب فكرة الجمع الصوتي للقرآن الكريم ،كان همه أن يُسجل القرآن الكريم على اسطوانات وأن يذاع في المحطات براويات مختلفة .. عرض السعيد الفكرة على الشيخ شلتوت شيخ الأزهر، فوافق واستحسن الفكرة ،كان الدكتور لبيب يترأس جمعية المحافظة على القرآن الكريم ، استُدعي كبار علماء القراءات مثل الشيخ عامر عثمان ،والشيخ عبد الفتاح القاضي ،وغيرهم للإشراف على المشروع .

اختارت اللجنة الشيخ الحصري لتسجيل المصحف المرتل برواية حفص عن عاصم ، وكانت اللجنة رغم دقة الشيخ وتميزه تستوقفه لتخرج الختمة كما ينبغي لها ،سجل الشيخ الختمة المرتلة دون أن يتقاضى جنيها واحدا ، سُجلت الختمة في البداية على اسطوانات من مصنع الفنان محمد فوزي الذي تنازل عن أجره وعن أرباحه من هذا المشروع رحمه الله و غفر له.
وفي ١٨ سبتمر ١٩٦١ الساعة السادسة صباحا أذيعت أول تلاوة للمصحف المرتل بصوت الشيخ الحصري على إذاعة القاهرة .

ثم توالت الختمات بصوت الأكابر: مصطفى إسماعيل والمنشاوي والبنا وعبد الباسط ، ومن جميل قدر الله أن يجتمع هؤلاء الخمسة في وقت واحد إذ أذن الله لهذا المشروع العظيم أن يكتمل ، فحُفظ القرآن وجُمع صوتيا كما جُمع أيام أبي بكر وعثمان .
توفي الدكتور لبيب السعيد في عام 1988قائد هذه الملحمة المباركة رحمة الله عليه ورفع درجته في عليين ..

قد يعجبك ايضا
تعليقات