مصر

شعراوي : إزالة 9458 مبنى مخالف واسترداد 1.4 مليون متر مربع 2804 حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية

متابعة- نهاد عادل

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول النتائج التي حققتها المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية للمرحلة الثانية من الموجة الـ18 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة والتي بدأت في 11 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 29 أكتوبر .
وقال وزير التنمية المحلية ، أن المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية نجحت حتي 27 أكتوبر الجارى في استرداد حوالى 8256 فدان زراعة بعد إزالة 2804 حالات تعدى على الأراضى الزراعية ، وإزالة9458 مبنى مخالف على مساحة1.4 مليون متر مربع .
وشدد اللواء محمود شعراوى على أن الاهتمام والمتابعة المستمرة من السيد رئيس الجمهورية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء ، مشيراً إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع الوزارات المعنية لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات وتطبيق القانون بكل حسم لتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ .
ووجه ” شعراوى ” غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار المتابعة اليومية مع جميع محافظات الجمهورية لتحقيق الخطط المستهدفة و التى تم وضعها قبل إنطلاق الموجة الـ 18 والتي بدأت في 13 سبتمبر الماضى وتنتهى في 26 نوفمبر القادم .

وأكد اللواء محمود شعراوى على ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضى التى تم إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أى تعديات عليها مرة أخرى ، والتعامل بكل حسم مع أى محاولات وإزالتها فالمهد وإتخاذ الاجراءات القانونية مع سرعة إستغلال تلك الأراضى على أرض الواقع .
جدير بالذكر أن الموجة ال 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة تنفذ على 3 مراحل : الأولى من 13/9/2021 وحتى 3/10/2021 وتبدأ المرحلة الثانية من 11/10/2021 وحتى 29/10/2021 على أن تبدأ المرحلة الثالثة فى الفترة من 6/1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: