القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تواصل جلسات اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية نابل

97

متابعة عبدالله القطاري من تونس

أشرف السيد والي نابل مساء الأربعاء 27 أكتوبر 2021 بمقر الولاية على إجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة عبر تقنية التواصل عن بعد مع السادة المعتمدين و رؤساء البلديات وعدد من المديرين الجهويين.
خصص الإجتماع للنظر في تدخلات مختلف المصالح الجهوية والمحلية مع نزول الغيث النافع بمختلف مناطق الولاية وخاصة خلال الـ 24 ساعة الفارطة والإستعدادات المتواصلة لمجابهة الكميات المتوقعة من الأمطار على ضوء بلاغ المعهد الوطني للرصد الجوي الصادر بتاريخ 27 أكتوبر 2021 والذي يتوقع تواصل نزول الغيث النافع هذه الليلة وصباح يوم الغد الخميس 28 أكتوبر 2021على مناطق ولاية نابل .


وقدم السيد المدير الجهوي للحماية المدنية عرضا حول التدخلات التي تمت خلال الـ 24 ساعة المنقضية خاصة بمعتمديات الهوارية ؛ منزل بوزلفة ؛ بني خلاد ؛ قرمبالية وتاكلسة والمتمثلة أساسا في ضخ المياه من بعض المنازل والمؤسسات التربوية و ذلك بمعاضدة الإدارة الجهوية للتطهير والإدارة الجهوية للتجهيز والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية . وفي هذا الإطار أكد السيد الوالي على تسخير التجهيزات والآليات اللازمة ووضعها على ذمة اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث إلى جانب الدعوة لتواجد فرق الإستمرار كامل الوقت في حالة إستعداد والتدخل الفوري كلما استدعى الوضع ذلك .
واكب هذه الجلسة السادة الكاتب العام للولاية ، معتمد مركز الولاية ، مديري إقليمي الحرس الوطني والأمن الوطني ، المدير الجهوي للحماية المدنية والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان والبنية التحتية والمندوب الجهوي للتربية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات