مقالات

بكاء القلب والروح

كتب / عادل النمر

قلوبنا خلقت لتنبض بالحب وأرواحنا تتنفس به . ماأرقى دموعنا عندما تعبر عن مشاعرنا الدفينة لو كان الأمر بيدى لأخفيت إنهيار دموعى عن الجميع ولكن سحقا لتلك الأعين التى تفصح عما تخفى القلوب .
مازلت اخسر مالم أكسبه بعد . وانهى مالم ابدأه . اكتب لحبيب لم اعرفه . وانتظر غائبا لن يعود . ماحيلة القلب إذا كان حزنه قدرا . الحزن والألم والوجع ثمن يدفعه الجميع من اجل الحب . أعتقد أن الله يعاقبنا بالحب . الصامتون يعذبون دون إفشاء الألم أو حتى زفرات التأوه . موجع أن تتصنع التجاهل وقلبك يتألم بصمت . من الصعب الاختيار بين الحب والكرامة والأصعب أن تكون مجبرا على التنازل عن أحدهم . قد يرغمنا القدر على الإبتعاد لكنه لايجبرنا على النسيان . أرواحنا بداخلنا تصرخ وتتألم ويفوق الٱلم مرحلة الصمت . نحتفظ بصمتنا فى الوقت الذى نرغب فى الصراخ من شدة الكرب .أهجرينى يادموع الشوق ماعدت أتحمل فقد . جفت الدموع وقد تحطم القلب ونفذ الصبر .
فلتبكى السماء وتصرخ الأوجاع حين لايكون للرحيل بديلا . صمت الرحيل أصعب من الكلام ويبقى صخب الهدوء وضجيج الصمت يملاء المكان .
نصرخ بصمت ولا نستطيع البوح . فكيف نبوح بعذاب قلوبنا ونحن نعشق الكبرياء .
نهوى الرحيل حين تنتهى كل حلول البقاء . ايامنا غاب فيها القمر ايام تحتضر ايام كالأشباح ايام انقطعت فيها الأنفاس . كفاك ياقلبى الما نزفت بما يكفيك فقد احتل الألم الجسد . ننتظر كل شئ ولاشئ ينتظرنا سوى الموت .
اقسى لحظة عندما لاتجد من تخبره انك لست بخير . ومن لايعرف أن يقرأ صمتك فلن يعرف أبدا أن يشعر بألمك .
عندما تعشق الروح تشعر بألم من تحب دون أن تكون فى محيط عيناك ودون أنت تراه بعينيك . عندما تعشق روحك عيناك تنطق بالحب ونبضك يحضن نبض من تحب وستتنفس من أنفاسه وسوف تعشق تفاصيل لم ولن يراها احدا غيرك وتشعر بأحاسيس لاتستطيع أن تعبر عنها بالكلمات .
قد لا يكتب لنا القدر اللقاء ابدا ابدا لكن ارواحنا ستبقى فى حالة عناق فلا يعود البعد عائقا ولا الغياب مؤلم .

عندما نفقد الأمل وتنهار الأحلام والقصص تروى نهايتها والعمر يمضى والروح تحلق بعيدا عن مدافئ الحنان والأمان ونعيش مع وساوس الحنين وأوجاع الإنتظار . فلابد من من الرحيل فربما نجد فيه راحة ارواحنا وقلوبنا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: