الغربيةالمحافظاتتقارير وتحقيقات

انفراد|تموين الغربية ينجح في ضبط600 كيلو من اللحوم الفاسدة داخل مطعم شهير بطنطا.

✍️ الغربية: أحمد عتلم.

نجحت مديرية التموين بالغربية خلال حملتها الرقابية علي مطاعم المحافظة في ضبط مايقرب من 600 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بطنطا، وبناء عليه فقد تم التحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

كان المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية قد تلقى تقريرًا، عن قيام مسئول بأحد المطاعم الشهيرة بطنطا باستخدام كميات كبيرة من اللحوم منتهية الصلاحية وتقديمها لزبائنه.

وبتقنين الإجراءات، أسفرت الحملة عن ضبط 600 كيلو لحوم دون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للحملة تمهيداً طرحها للبيع والتداول بالأسواق، وتم التحفظ عليها وحرر محضر وتم إخطار النيابة بالواقعة لتبدأ في التحقيقات اللازمة.

كان محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي قد وجه مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقتة للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

كماأشار محافظ الغربية أن التكليفات متضمنة تسيير حملات يوميا علي الأسواق وكذلك محلات السلع الغذائية وكافة الأنشطة التجارية، للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز؛ للتأكد من انتظام وانضباط صرف الدعم إلى مستحقيه.

“لقطات توضح مضبوطات الحملة”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: