رياضة

القاهرية ترصد أبرز ما ذكره “عبدالله الزيات” مدرب أكاديمية الأهلي علي قناة الأهلي اليوم

كتبت،  وفاء خروبه

لمدة ساعة تقريبا على الهواء قضاهم اللاعب عبدالله الزيات لاعب الأهلي السابق والمدرب الحالي لأكاديميات الكرة بالنادي الأهلي ، مع الثنائي الإعلامي المميز نهاوند سري بمشاركة الإعلامي والفنان كريم كوجاك، ببرنامج 10 الصبح في الأهلي المذاع على قناة النادي الأهلي

حوار بدأ بالحديث عن «مشوار اللاعب من الأهلي حتي وصوله للدوري الموريتاني» وفيما يلي أبرز ماذكره عبدالله الزيات:

1_تم افتتاح أول فروع لأكاديمية الكرة بالنادي الأهلي في يوليو 2006 بفرع النادي الأهلي بمدينة نصر، وتضم الأكاديمية الآن 15 فرعاً على مستوى الجمهورية والدول العربية وهي مدرسة لتعليم أسس كرة القدم، وفق الأنظمة الحديثة المتبعة في العالم في كرة القدم.
2_يتم القبول في الأكاديمية من سن 4 سنوات وحتى سن 14 سنة، وهي المراحل العمرية الصغيرة التي يمكن تأهيلها لممارسة كرة القدم باحتراف مستقبلاً، بشرط التميز في المستوى.
3_يبدأ الموسم في الأكاديمية في شهر يوليو من كل عام وينتهي في شهر أبريل من العام التالي
4_نظام العمل في الأكاديمية واحد في جميع الأفرع، ولا يختلف من فرع لآخر إلا في بعض الأشياء مثل عدد أيام التدريب ومواعيدها والشئون الداخلية الخاصة بالفرع فقط، ويأتي هذا الاختلاف نتيجة اختلاف الأماكن والظروف.

5_يتم تنظيم بطولة دوري داخلي لكل فرع من فروع الأكاديمية، ثم تقام مسابقة دوري بين كل الفروع، وتوزع الجوائز على الفرق الفائزة من كل مرحلة سنية في ختام الموسم، وخلال الموسم يتم تقييم مستويات اللاعبين بشكل مستمر. تقام مباريات ودية بين فرق أكاديمية الأهلي وفرق قطاع الناشئين بالنادي ويتم من خلالها انتقاء أفضل العناصر المميزة في الأكاديمية وضمها لقطاع الناشئين.

6_ أشاد بالدعم الدائم من قبل اللجنة الفنية بالنادي التي تضم ألمع نجوم الكرة بالنادي الأهلي وبمصر أمثال الكابتن (خالد جادالله وفوزي سكوتي وأحمد عبدالباقي ومحمود صالح وأكرامي)ووائل كامل مدير فرع مدينة نصر مؤكدا أن هذا الدعم يساعد المدربين على التركيز وتقديم أفضل ما لديهم على الوجه الأمثل ،

وأخيرا تحدث الزيات عن إستعداد أكاديمية الأهلي لمواجهة كورونا
حيث أجاب الزيات أن أكاديمية الكرة بالنادي الأهلي ملتزمة بكل الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية، وفق بروتوكول وزارة الصحة.
وهناك تشديد دائما من قبل مدير الأكاديمية الكابتن (عبدالمنعم شطة) على القيام الدائم بتعقيم أدوات التدريب ودورات المياه، وإضافة بوابات تعقيم في كل الفروع، بالإضافة إلى جهاز قياس درجة الحرارة والالتزام التام بالتباعد الاجتماعي بين اللاعبين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: