القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

فتح باب التسجيل للناشرين فى الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

104

 

د/رانده شحاته

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إقامة الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى الفترة من 26 يناير إلى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، وتحل اليونان ضيف شرف المعرض هذا العام.

وقالت الوزيرة، إنه تقرر فتح باب الاشتراك للناشرين بها إلكترونيا اعتبارا من الأحد 24 أكتوبر الجارى، وحتى 18 نوفمبر المقبل، وأنه سيتم استيعاب كافة الناشرين الراغبين بالمشاركة فى هذه الدورة، متابعة أنه لأول مرة يتم تخصيص قاعة لكتاب وأنشطة الطفل، وتضم كافة الناشرين فى هذا المجال والوسائل التعليمية والكتاب التعليمى المدرسى، فضلًا عن كافة الأنشطة الفنية والثقافية والفكرية والإبداعية فى مجال الطفل.

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث صرح الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن التقديم متاح من خلال المنصة الاليكترونية فقط، ولن تقبل الطلبات المسلمة باليد.

وأوضح رئيس الهيئة، أن المعرض سيشهد التوسع فى قاعات العرض والبيع لتصل إلى 5 صالات، الأولى والثانية منها للناشرين المصريين، والثالثة هى صالة العرض الرئيسية والناشرين العرب والأجانب، بجانب المصريين المتخصصين فى الكتاب الأجنبى، والرابعة لناشرين كتب التراث والمؤسسات الثقافية ومكتبات سور الأزبكية إلى جانب الصالة الخامسة المخصصة لمعرض كتاب وأنشطة الطفل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات