الفن

حكاية “على الهامش” تناقش قضية حقوق المرأة بعد الطلاق

د/رانده شحاته

نجحت حكاية “على الهامش” من مسلسل إلا أنا، فى جذب اهتمام الجمهور حولها لمناقشتها لقضية اجتماعية حول حقوق المرأة بعد انفصالها من الزوج.

وتصدر “مسلسل الا انا علي الهامش” مؤشرات بحث جوجل، بعد عرض الحلقة الثانية منها عبر فضائية “dmc” فى تمام الساعة 8 مساء.

ودارت أحداث الحلقتين حول عصبية الزوج “صبرى فواز” بشكل مستمر، ولجوء الزوجة “نرمين الفقى” إلى صديقتها تشكو منها، وفى ليلة بدأ الشك عند الزوجة فى خيانة زوجها لها بعد استقباله لمكالمة تسببت فى ارتباكه، ثم ذهب بعيدا ليرد على هاتفه.

وبعد مصارحة الزوجة “ياسمين” لـ “رفعت” أنها تشعر بخيانته هاجمها واصطدمت بالحائط وبدأت تنزف، ثم أخذها للمستشفى وهناك جاءت صديقتها للتشاجر معه حتى تظهر مدى حبها لصديقتها.

وبدأت الزوجة البحث وراء “رفعت” للتأكد من شكوكها، واستعانت بمهندس الكاميرات “أحمد” الذى يعمل بشركة زوجها، وحمل برنامجًا يساعدها على التجسس ومراقبة الهاتف من بعد، ومن هنا بدأ الأحداث تشتعل وتكتشف أن “رفعت” يخونها مع أقرب صديقة لها، التى عند مواجهتها بررت موقفها وقالت لها إنها كانت تحاول الانتقام منه بسبب ما يفعله معها ولكنها بدأت تحبه.

وطلبت “ياسمين” بعدها الطلاق من زوجها، ووافق بسهولة بمجرد التنازل عن ذهبها وملابسها وسيارتها مقابل طلاقها.

“على الهامش” الحكاية الرابعة من مسلسل “إلا أنا” وهى من بطولة نرمين الفقى وصبرى فواز وجيهان خليل، ومن إخراج أحمد شفيق.

مسلسل “إلا أنا” فكرة يسرى الفخرانى، يعتمد على حكاية ورا حكاية من 10 حلقات تعرض على قناة dmc على مدار أسبوعين، وتم عرض الموسم الأول العام الماضى فى 8 حكايات، وحقق العمل نجاحاً كبيرا مع الجمهور، واعتمد على حكايات مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، حيث ناقش العديد من القضايا التى تهم المرأة والموجودة دائماُ فى المجتمع المصرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: