القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ الجيزة : توقيع الكشف الطبي علي ١٧٠٤ مواطنا بالواحات البحرية وصرف الادوية اللازمة

89

كتبت / سميحة مصطفي أمين
تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها لخدمة أهالي مركز الواحات البحرية في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة لدعم الخدمات الطبية المقدمة لاهالي المركز .
أكد المحافظ أن القافلة تمكنت علي مدار يومين من توقيع الكشف الطبي علي ١٧٠٤ مواطن بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات التي بحاجة لذلك .
لافتآ أن القافلة تم تنظمها بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وجامعة الازهر والجامعة البريطانية و اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء ومديرية الشئون الصحية بالجيزة والجمعية المصرية للشعب الهوائية .
وأطلع محافظ الجيزة علي تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة خلال يومين والتي شملت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (القلب ٧٣ حاله – الرمد ٣١٠ حاله – الاطفال ١١٢ حاله – الصدر ٣٧ حاله – الاسنان ٢٧٥ حاله – الجراحه ٣٦ حاله – المسالك ٥٧ حاله – العظام ٢٠٧ حاله – نساء ٥٢ حاله – مخ واعصاب ١٢١ حاله -انف واذن ١٢١ حاله – باطنة ٧٠ حالة – جلدية وتناسلية ٦٠ حالة – تشخيض احتياج نظارات ١١٠ حاله – عمليات ٢٢ حاله) كما توفر القافلة تركيب الأطراف الصناعية السفلية مجاناً للأهالي من غير القادرين.
ثمن محافظ الجيزة الدور الحيوي الذي لعبته القافله في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين موجهاً الشكر للاطقم الطبيه المشاركه وللتعاون المثمر مع الجهات المشاركه والذي يجسد نموذجاً للشراكه الناجحه بين كافه الاطراف سواء الجهاز التنفيذي اوالجامعات او مؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .
موكدآ أن المحافظة لاتدخر جهدآ في تقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم مبادرات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية التي تهدف إلى خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم .

قد يعجبك ايضا
تعليقات