القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

عروض “بيت المسرح” تعود من جديد …..غدا

100

كتب  : احمد سلامه

صرح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ان أنشطة البيت الفني للمسرح تعود من جديد للمسارح بعد توقف دام أسبوعين ، و ذلك لاستضافة مسارح البيت الفني لعروض المهرجان القومي للمسرح ، حيث تبدأ العروض من جديد تباعا ابتداء من غد الخميس ١٤ أكتوبر الجاري .

فتستكمل فرقة المسرح القومي بروفات عرضها المسرحي الجديد ” في انتظار بابا ” من إخراج المخرج الكبير سمير العصفوري ، على المسرح القومي بالعتبة ، كما تستأنف فرقة المسرح الكوميدي بروفات عرضها الجديد ” حلم جميل ” من إخراج إسلام إمام ، بينما تستأنف فرقة المسرح الحديث بروفات العرض الجديد ” هاملت بالمقلوب ” من تأليف سامح مهران ، و من إخراج مازن الغرباوي، الذي من المقرر افتتاحه قريبا .

أما فرقة مسرح الطليعة فتعود لتقدم عروضها على مسرح الطليعة بالعتبة ، حيث تقدم عرض ” أحدب نوتردام ” عن رواية أحدب نوتردام لفيكتور هوجو ، كتابة و ترجمة أسامة نور الدين ، و من إخراج المخرج الكبير ناصر عبد المنعم في تمام التاسعة مساء ابتداء من الأحد المقبل على قاعة زكي طليمات ، و تقدم أيضا عرض ” فريدة ” عن “أغنية البجعة ” لتشيكوف ، كتابة و إخراج أكرم مصطفى و ذلك ابتداء من الخميس ٢١ أكتوبر في تمام السابعة و النصف مساء على قاعة صلاح عبد الصبور .

و للأطفال تعود فرقة مسرح القاهرة للعرائس لتقدم من جديد عرض ” فركش لما يكش ” من تأليف و إخراج شوقي حجاب ابتداء من غد الخميس ١٤ أكتوبر في تمام السادسة و النصف مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة ، أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم عرض ” عفركوش ” من تأليف عيسى جمال و إخراج عادل الكومي ، ابتداء من الجمعة ١٥ أكتوبر الجاري في تمام السابعة و النصف مساء على مسرح متروبول بالعتبة .

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتفتتح عرضها الجديد ” سكر نبات ” من تأليف ناصر عبد الحافظ ، و من إخراج يوسف أبو زيد ، و ضمن مشروع عروض ” أحلام شتوية ” و ذلك الجمعة ١٥ أكتوبر في تمام السابعة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر .

و بالاسكندرية يعود من جديد عرض ” قاع ” من تأليف محمود محسن و إخراج محمد مرسي ، من إنتاج فرقة مسرح الاسكندرية على مسرح ليسيه الحرية ابتداء من الخميس ٢١ أكتوبر في تمام الثامنة مساء .

قد يعجبك ايضا
تعليقات