القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

انطلاق مؤتمر بهية الرابع لأحدث العلاجات الطبية في سرطان الثدي

96

 

كتبت سعادحسنين

نظم مركز بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان
تحت عنوان أحدث العلاجات الطبيه فى سرطان الثدى والتطور المستقبلي حيث انطلق
المؤتمر الطبى لعامه الرابع على التوالى لمناقشة أحدث ما توصل إليه الطب علمياً وعالمياً في علاج مرض سرطان الثدي.

يعقد المؤتمر سنوياً في جلسات نقاشية وعلمية مثمرة وورش تدريب للتوصل إلي ماهية التطورات العالمية والعلمية في موضوع سرطان الثدي وهو التخصص الذي تفردت به مؤسسة بهية منذ إفتتاحها إلي الآن.

أكد المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء بهية أن المؤتمر هذا العام يعد بمثابة توضيح وبرهنة لكل المهتمين بالشأن الطبي علي ما توصلت إليه بهية من معدلات مرتفعة للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بين السيدات.

وأضاف: مستشفى بهية زايد التى من المزمع الانتهاء منها في ٢٠٢٣ ستعطي فرصة كبيرة لاستقبال عدد أكبر من المحاربات وطمأنة الآلاف من السيدات.

واكد د.محمد عمارة المدير التنفيذي لمركز بهية على حرص المستشفى على الوصول إلى أحدث الأساليب العلمية في علاج سرطان الثدي والابحاث الطبيه
واضاف ان المؤتمر هذا العام يشارك فيه ١٢ محاضر من خارج مصر وحضور أطباء متخصصين من مصر وخارج مصر من عده دول

من جانبها قالت الدكتورة أماني هلال رئيس قسم الأورام بمركز بهية ورئيس المؤتمر ان سرطان الثدي هو أكثر الأنواع إنتشاراً لدى السيدات مشيرة لأهمية الكشف المبكر مما يؤدي إلي نسبة شفاء تصل إلي ٩٦٪؜ وبالتالي تكون تكاليف علاجه اقل بكثير.

وأشارت إلي أهمية المؤتمر الطبي هذا العام الذي يضم كوكبة من الأساتذة والخبراء فى تخصص الأورام جانب أكبر أساتذة مصريين فى هذا المجال وسوف يشهد المؤتمر جلسات نقاشية حول احدث ما وصل له العالم لتشخيص وعلاج أورام الثدى وذلك على مدار يومى 14 و15 أكتوبر .

وتابعت د. أماني هلال: حاولنا عمل جلسات كاملة خلال المؤتمر منها عن أورام الثدي الوراثية بعد ملاحظة ارتفاعها في السن الصغير وكذلك الاكتشاف المبكر في مراحله الأولية والأدوية الجديدة والاكتشافات الحديثة والتقنيات المتطورة وورش عمل خاصة بالصيدليات الإكلينيكية والجراحة.

وتابعت: كل اتجاهاتهنا تنصب في الاكتشاف المبكر والتوعية بأهميته بعد أن تطور كثيرا وهدفنا الوصول إلى نسبة شفاء تقترب من النسب العالميه للشفاء من سرطان الثدي.

ومن جانبها قالت د جيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية: ان اختيار هذا التوقيت لعقد المؤتمر الطبي الرابع لمركز بهية جاء في الوقت المناسب بالتزامن مع أكتوبر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي.

وتابعت د. جيلان أحمد أن حلم بهية بدأ منذ ٦ سنوات وقد بدأنا بالدور التوعوي والتعليمي والتدريبي وكان لابد من مواكبة تزايد نمو سرطان الثدي المتسارع ونسابق الوقت لعلاج كل سيدات مصر.

يحرص مركز بهية بإستمرار على تنشيط عملية التدريب وإقامة المؤتمرات وتبادل الأبحاث لخدمة تخصص طب الاورام وإضافة كل ماهو جديد فى هذا المجال.
.

قد يعجبك ايضا
تعليقات