القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل الدورة 30لمهرجان الموسيقى العربية

83

د/رانده شحاته

تعقد إدارة مهرجان الموسيقى العربية برئاسة الفنانة جيهان مرسى، مؤتمرا صحفيا الأحد المقبل، لكشف تفاصيل الدورة 30 من عمر المهرجان والذى يقام فى الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر المقبل، داخل دار الأوبرا.

واعتمدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مطلع شهر يوليو الماضى، شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة الـ 30 من المهرجان.

وصرحت الفنانة جيهان مرسى، بأن المسابقة الكبرى للغناء العربى والارتجال فى العزف على آلات التخت الشرقى اشترطت أداء أغنية جديدة تقدم لأول مرة على ألا يزيد عمر المتسابق عن 45 عاما، وتم رصد جائزة للفائز بها قيمتها 150 ألف جنيه.

وأضافت بأن مسابقة الدكتورة رتيبة الحفنى للشباب والأطفال ولذوى الاحتياجات الخاصة يصل جوائزها إلى 90 ألف جنيه أما الأطفال من سن 6 لـ 14 عاما يصل إجمالى جوائزها إلى 60 ألف جنيه، وتشترط على المتسابق أداء أغنية من التراث وأخرى من اختياره.

أما فى مسابقة العزف المنفرد على آلات التخت اشترطت ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عاما، وأن يقوم بأداء تحميله من مقام السوزناك، لا تزيد مدتها عن 10 دقائق، وتم رصد 60 ألف جنيه جوائز للفائزين.

يذكر أن إدارة مهرجان الموسيقى العربية الـ30 أعلنت بأن آخر يوم لتلقى المشاركات فى مسابقة المهرجان 25 أكتوبر الجارى، ولا يحق التقدم لأى متسابق نال جائزة فى المهرجان إلا بعد مرور ثلاثة سنوات من تاريخ حصوله عليها.​

قد يعجبك ايضا
تعليقات