حوارات

القاهرية تسلط الضوء علي أحد النماذج الشابة الواعدة في حوار ساخن

 

حوار/ إيمان زكي…سلوى ذهني

قام أعضاء مكتب الإسكندرية لجريدة القاهرية بفتح حوار ساخن مع أحد النماذج الشابة المجتهدة الواعدة وذلك لتسليط الضوء علي قصص هؤلاء الشباب ولأنهم خير من يمثلون جزءًا كبيرًا في المجتمع ولأننا نعلم أن بناء المجتمعات يأتي من داخل أسرة قوية متماسكة تزرع في أبنائهاحب الوطن والانتماء له.
الجدير بالذكر أن هذه النماذج تعد الثروة الحقيقية الراسخة التي تمثل نهوض وفكر جديد بسواعد شابة وكيانات قوية مؤمنة بحضارة عريقة ظلت وستظل الي الأبد نبع حافل بالإنجازات في ظل رئاسة حكيمة ووطن قوي.
ومن داخل نادي المهندسين بمحافظة الإسكندرية كان لنا هذا الحوار وبطل قصة هذا الحوار
“” المهندس كريم الكسار””” وإليكم نص الحوار
في البداية نرحب بك واسمح لنا أن نبتعد عن الأسئلة التقليدية ونقول لكلٍ منا في حياته محطات حدثنا عن محطات حياتك العلميةوالعملية ومن خلالها نترك لك مساحة لتقديم نفسك.
* أنا المهندس كريم الكسار خريج كلية الهندسة دفعة ٢٠١٢ هندسة ميكانيكا كلفت في العمل العام وأنا عمري ١٨ عام وكان لي الشرف وأنا في إعدادي هندسة أن أشترك في بعض الأنشطة الطلابية كعضو في تنظيم كأس العالم للشباب ٢٠٠٩ثم شاركت في العمل السياسي منها حملة تمرد وحملة السيد الرئيس من أجل مصر وشاركت في كافة الاستحقاقات الدستورية والانتخابية ومنها تعديل الدستور والانتخابات البرلمانية
كانت نقطة التحول لي عام ٢٠١٦ تقدمت في انتخابات نقابة المهندسين ونجحت فمن هنا كانت نقطة الانطلاق والتحول.
ثم تم ترشيحي للدورة الثانية علي التوالي وبفضل الله فزت بها ومن خلال تواجدي في النقابة ترأست الرعاية الصحية والمعاشات والتي أتشرف بها ومنها عضو هيئة التأهيل الوظيفي للمشروعات الصغيرة وشؤون العاملين وأيضًا لجنة التدريب.
أما بالنسبة للعمل السياسي بعد حملة كلنا معاك كلفت بأمانة المهنيين علي مستوى المحافظة لحزب مستقبل وطن وذلك لمدة عامين وبعد عام ٢٠٢٠ تشرفت ان أكون أمينًا للعضوية ومازلت مستمرًا حتى الآن
ونقطة تحول هذا العام التي أتشرف بها أني تقدمت بترشحي لانتخابات مجلس إدارة نادي الجياد تحت السن وأطمح باذن الله ان تكون نقطة تحول جديدة ومن خلال خبرتي في العمل العام علي مدار أكثر من ١٢ سنة فهي إضافة يستفيد منها أعضاء نادي الجياد حين يريد الله لي بالفوز بها.
دعنا نسألك سؤالاً يطرح نفسه:
نشاطك الملحوظ وخبرتك المشهود بها لخوضك انتخابات عضوية مجلس النادي ما هي رؤيتك المستقبلية لتحقيق هدفك المنشود والتخطيط للقادم ؟

نادي أصحاب الجياد من النوادي العريقة لما يتميز به لوقوعه في موقع متميز بمنطقة سموحة حيث يتردد عليه الكثير من سكانها. وأعضائه في تزايد ملحوظ وفي الفترة الأخيرة شهد تطورات وطموح أعضائه بزيادة مساحته وهي أولوية كبرى لمن يستحق رئاسة إدارة النادي سيتم أيضًا عمل استكمال الانشاءات مثل حمام السباحة والذي تم الانتهاء منه بنسبة٩٨٪، وإنشاء المبنى الاجتماعي الجديد وأيضًا وضع رؤية هندسية جديدة لاستغلال بعض المساحات وأيضًا الاهتمام بالقطاعات الرياضية وخاصة الناشئين والمتفوقين في الأنشطة المختلفة ودعمهم بشكل قوي لتأهليهم لدخول الانتخابات الوطنية تطوير المحلات تحسين كفاءة اسطبل الخيل أفكار هندسية جديدة قوية سنضعها في الاعتبار للتنفيذ فهي أساسات وليست خريطة عمل لبرنامج انتخابي منتظر.
نصيحتك للشباب في استثمار الوقت والفائدة.
في أي مجال لكل مجتهد نصيب سواء عمل خاص أو عمل عام وبخبرتي فإن التأهيل والاطلاع على كل جديد ركيزة وهدف للأفضل وللعمل العام استغل قدراتك في المكان المناسب، العمل في الخدمة المجتمعية ومنفعة الناس فأنت تخدم نفسك في خدمة الناس مثل أصحاب المعاشات وخدمة المرضى سعادة لا توصف لمن يمتلكها.
ماذا اذا رجع الزمان بك ماذا تتمنى أن تفعله وأن تبتعد عنه
سيكون تقديري للعمل العام الابتعاد عن الأخطاء الوارد أن يقع فيها البعض وهي تكريس أغلب الوقت له.
أين ترى التميز ؟
التميز موجود في حب الناس إذا شعر الإنسان بحب الناس واحترامهم فهذا هو التميز
جميل تحب أن تعترف به
الجميل الذي أعترف به “لست الكل أمي” والدتي هي سبب نجاحي كل الخير والسعادة لقلب أمي.
لو قولت أنا مسؤول …ماذا تعني كلمة مسؤولية بمفهومها الشامل في تقسيم وقتك مابين
عملك الخاص…العمل العام و دورك في حزب تنتمي له
أعتبر أن هذا السؤال مهم جدًا ويعتبر أي تداخل في العمل يصنع مشكلة كبيرة للمكان الذي نعمل به لو اختلط العمل الحزبي مع الخاص أو عضو مجلس ادارة في نادي ولم يتم الفصل بينهم في التعامل بين الناس لابد من الوقوع في خلل فلابد من الفصل بين الأعمال حتى نصل الي الهدف والعمل علي أتم وجه ونصل إلي حب واحترام الناس
نرى العالم يتقدم والأحداث تتلاحق
نظام يطبق في بلد ما وتود أن لو ينفذ في بلدنا لحققنا منه إنجازات علي أرض الواقع
نحن وبفضل الله في تطور ملحوظ ومستمر في جميع المستويات وفي جميع المجالات المجال الاقتصادي الاجتماعي وخروج شخصيات رائدة وكيانات تم تسليط الضوء عليها تم استغلال طاقتها وقدرات إبداعها بالفعل أعتقد لا مكان وقتها للمقارنة بسواعد وقدرات شباب موهوب مثقف قادر علي التميز وخروج أروع ما يملك من فكر جديد واعٍ مستنير
والتكاتف جميعًا معًا لنصنع غدًا مشرقًا ونرى مصرنا بأفضل ما نحب أن نراها عليه
شخصية تقتدي بها وتأثرت بها كثيرا في حياتك
في حياتي شخصيات كثيرة قدوة لي في عملي علي المستويين الخاص والعام كثيرة رؤساء العمل الذين أدين لهم بكل الفضل فهم علي درجة عالية من الحب والأخلاق وجميع زملائي فلهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى.
كلمة أخيرة من القلب لمن تهدى وتكون ختام لحوار مثمر وقوي.
هذه الكلمة وهذا الإنجاز أهديهما لأمي على وجه الخصوص لأنها أساس كريم الكسار.
أما علي وجه العموم فهم أعضاء نادي الجياد أقدم لكم نفسي كعضو مرشح تحت السن في تجربة جديدة والبعض منكم لا يعرفني أتمنى أن أحوز ثقتكم فإذا منحتموني هذه الثقة سأكون عند حسن ظنكم باذن الله.
باذن الله موفق وتحية منا للأم التي أنجبت هذا الكيان وهذه الشخصية الخلوقة تمنياتنا لك بكل التوفيق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: