القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشاعر مبروك السياري يشارك في “جائزة كتارا لشاعر الرسول”

157

متابعة عبدالله القطاري من تونس

ترشّح الشاعر التونسي مبروك السياري إلى المنافسات النهائية لـ “جائزة كتارا لشاعر الرسول”، التي تنتظم في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر نوفمبر المقبل.

وتنافس السياري مع 1498 شاعرا من عديد الدول ليضمن ترشحه ضمن قائمة الـ 15 شاعرا بالفصحى ليكون الممثل الوحيد لتونس في هذه المسابقة الشعرية الهامة.

ومن المقرر استئناف التصفيات النهائية في شهر نوفمبر المقبل 2021، من خلال ثلاث مراحل للتصفيات، الأولى يتنافس فيها 15 مشاركا عن فئة الشعر الفصيح، و15 مشاركا عن فئة الشعر النبطي في ثلاث حلقات، أمام لجنة التحكيم النهائية، التي ستختار في نهاية الحلقات 5 مشاركين عن كل فئة يتأهلون لمرحلة التصفيات نصف النهائية، وتسفر التصفيات عن اختيار 3 فائزين عن كل فئة.

أصدر مبروك السياري ثلاث مجموعات شعرية وهي ” غدا تخلع الشّمسُ بردتَها” و”أتَفَقَّدُ الأشياءَ” و” موسيقى الرَّمْل” فضلا عن ثلاث مجموعات في انتظار الطبع، حاز عديد الجوائز ومثّل تونس في مهرجانات دولية في الإمارات وليبيا والجزائر وقطر والمغرب.

وبهذه المناسبة، تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحرّ التهاني للشاعر مبروك السياري لبلوغه نهائيات هذه المسابقة الدولية متمنّية له مزيدا من التألق والنجاح.

قد يعجبك ايضا
تعليقات