القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الأهلى يتألق ويفوز على إنبى 0/1 ويصعد لدور الثمانية

100

 

كتب / عادل النمر

فاز الأهلى على إنبى 0/1 فى المباراة التى أقيمت الساعة السابعة مساء اليوم على استاد برج العرب بالإسكندرية في دور الـ16 بمسابقة كأس مصر

= حكم المباراة :-
الكابتن محمود البنا

= هدف المباراة :-

في الدقيقة 74 من جملة فنية بعد خروج الكرة من قدم ميكيسوني إلى أفشة الذي أهداها لصلاح محسن في وضعية مع المرمى ويسجلها في المرمى.

= تشكيل الأهلي :-
‏في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أكرم توفيق، أيمن أشرف، بدر بانون، علي معلول.

الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج.

وسط الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمد مجدي أفشة، محمود كهربا.

وفي الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي، رامي ربيعة، محمد هاني، محمود وحيد، حمدي فتحي، وليد سليمان، صلاح محسن، لويس ميكيسوني، حسام حسن

= تشكيل إنبي :–

المرمى: محمود جاد

الدفاع: علي فوزي – محمد إسماعيل – إبراهيم القاضي – أحمد العجوز

الوسط: زياد كمال – مصطفى جمال – مهاب ياسر – مصطفى شكشك

الهجوم: إبراهيم جلال – حسام عرفات

ويجلس على مقاعد بدلاء إنبي كل من:

عبد العزيز البلعوطي – هشام عادل – محمد مرسي – محمود نعيم – محمد شريف – خالد رضا – جرجس مجدي – عبد الرحمن عماد – أحمد قاسم

= أحداث المباراة :-

بداية المباراة

فى الدقيقة 4 :- أرسل علي فوزي تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وسيطر عليها دفاع الأهلي، بكل سهولة.

فى الدقيقة 6، أرسل حسام عرفات تمريرة عرضية من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وشتتها بدر بنون من أمام المرمى

فى الدقيقة 7، حصل محمد إسماعيل، مدافع إنبي، على بطاقة صفراء، بعد تدخله العنيف ضد محمد شريف مهاجم الأهلي.

فى الدقيقة 9، سدد علي معلول، لكرة مباشرة، على قوس منطقة الجزاء، ولكن مرت فوق العارضة بعيدة عن مرمي محمود جاد.

فى الدقيقة 13، أرسل أحمد عبد القادر تمريرة لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت لخارج الملعب.

فى الدقيقة 18، أرسل علي معلول تمريرة لـ محمود كهربا على يسار منطقة الجزاء وحاول الأخير أرسال تمريرة عرضية ولكن شتتها الدفاع من أمام المرمى.

فى الدقيقة 25، أرسل أكرم توفيق تمريرة عرضية من جهة اليمين وصلت لـ محمود «كهربا» داخل منطقة الجزاء ولكن لم يستطع السيطرة عليها ليشتتها الدفاع.

فى الدقيقة 30، أرسل محمد مجدي «قفشة» تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخ لمنطقة الجزاء مرت من أمام أحمد عبد القادر من على القائم الثاني بشكل غريب لخارج الملعب.

فى الدقيقة 35، استلم إبراهيم جلال، الكرة من منتصف الملعب خلف مدافعي الأهلي وانفرد بمحمد الشناوي ولكن نجح أيمن أشرف في تشتيت الكرة من أمامه لحظة تسديدة للكرة.

فى الدقيقة 40، أرسل علي معلول تمريرة عرضية من جهة اليسار وصلت لأفشة على القائم الثاني وسدد الكرة من لمسة واحدة ولكن خرجت خارج الملعب في الشباك من الخارج.

فى الدقيقة 44 أرسل أحمد عبد القادر تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها الحارس محمود جاد

احتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدلاً من ضائع دون جديد.

= الشوط الثانى :-

وجاءت بداية الشوط الثاني بنفس إيقاع الشوط الأول في محاولة لاعبي الأهلي في فرض أسلوب لعبهم والتحكم في رتم المباراة وحاول فتح ثغرة في دفاع إنبي من الجبهة اليمنى عن طريق كهربا وأفشة، وجاءت فرصة لكهربا قي الدقيقة 50 ولكن لم يجيد التعامل معها.

ويحصل ديانج على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55 نتيجة الشد من مصطفى جمال وسددها أفشة مباشرة على مرمى إنبي ولكن مرت أعلى العارضة، فيما أجرى بيتسو موسيماني أولى تغييرات الأهلي بخروج كهربا ونزول لويس ميكيسوني في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وسدد محمد أفشة تصويبة مباغتة على مرمى إنبي في الدقيقة 63 ولكن تمر بجوار القائم الأيسر، فيما أهدر ميكيسوني أخطر فرص الأهلي بغرابة بعد استلام الكرة في الدقيقة 65 وبدلا من تصويبها حاول مراوغة لاعب إنبي لتهرب منه الكرة ويخلفها تلقيه إنذار بسبب الخشونة مع مدافع الفريق البترولي.

وتصدى حارس إنبي لفرصة للأهلي في الدقيقة 67 من تسديدة عبد القادر، وهدد محمد حتحوت مرمى الأهلي فقي الدقيقة 69 من هجمة مرتدة ولكن نجح بدر بانون في ابعادها إلى ركنية، وفي الدقيقة 70 أجرى الأهلي تغييرين هجوميين بنزول حسام حسن وصلاح محسن بدلا من محمد شريف وأحمد عبد القادر في محاولة لتعديل النتيجة.

وسجل صلاح محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 74 من جملة فنية بعد خروج الكرة من قدم ميكيسوني إلى أفشة الذي أهداها لصلاح محسن في وضعية مع المرمى ويسجلها في المرمى.

= وبهذه النتيجة يصعد النادى الأهلى لدور الثمانية ويقابل فريق بيراميدز .

قد يعجبك ايضا
تعليقات