القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مهرجان القاهرة السينمائى الدولى يهنئ الفنانة منة شلبى، بعد ترشيحها لجائزة “الإيمى” العالمية.

85

متابعة د_ رانده شحاته

هنأ مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، الفنانة منة شلبى، بعد ترشيحها لجائزة “الإيمى” العالمية.
وقال المهرجان فى بيان رسمى: “يهنئ مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، الفنانة منة شلبى، لترشيحها لجائزة “الإيمى” الدولية لعام 2021، فى فئة أفضل ممثلة عن دورها فى مسلسل (فى كل أسبوع يوم جمعة)، متمنيين لها المزيد من التوفيق والنجاح”.

كان المهرجان كرم منة شلبى خلال فعاليات الدورة الـ 41 من المهرجان بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية متميزة.

يذكر أن منة شلبى تم ترشيحها لأول مرة فى تاريخها، لجوائز إيمى فى نسختها الـ49، والذى يقام حفل توزيع جوائزه فى 22 نوفمبر المقبل بمدينة نيويورك الأمريكية.

وترشحت منة شلبى فى فئة أفضل ممثلة تلفزيونية عن دورها بمسلسل “فى كل أسبوع يوم جمعة”، وتتنافس فى هذه الفئة مع فاليريا بيتوتشيلى عن مسلسل “El Cuaderno de Tomy” من إنتاج نتفليكس، وآن جرابين عن مسلسل “Patria” من إنتاج HBO، وهايلى سكوايرز عن مسلسل “Adult Material”.

مسلسل “فى كل أسبوع يوم جمعة”، معالجة درامية إياد إبراهيم، سيناريو وحوار إياد إبراهيم ومحمد هشام عبيه وسمر عبد الناصر، وتم إطلاق الرواية عام 2009 وصدر لها العديد من الطبعات من الدار المصرية اللبنانية وترجمت للعديد من اللغات.

وشارك فى مسلسل “كل أسبوع يوم جمعة” سوسن بدر، عبد العزيز مخيون، رشدى الشامى، خالد أنور، عارفة عبد الرسول، أحمد خالد صالح، محمد حاتم، ومى الغيطى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات