القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ البحيرة ووزير الأوقاف يعقدان إجتماعاً مع الائمة وقيادات الأوقاف بالمحافظة

95

متابعة- نهاد عادل
عقد فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة – وزير الأوقاف واللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بحضور فضيلة الشيخ/ محمد أبو حطب – وكيل وزارة الأوقاف إجتماعاً مع عدداً من الأئمة والدعاة وقيادات الأوقاف ووممثلى الوعظ بالازهر وعدداً من الدعاة والائمة من دولة السودان الشقيقة ممن شهدو الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة .
حيث رحب اللواء المحافظ بالسيد الوزير وقيادات الوزارة والأشقاء من دولة السودان على أرض المحافظة، مؤكداً أن مصر والسودان دائماً وابداً تجمعهما علاقات الحب والإحترام ويربطهما التاريخ والحضارة .
مقدماً الشكر للوزير ومديرية أوقاف البحيرة على دورها التوعوي والتنويري ومواجهة الأفكار المتطرفة، وكذا التصدي للفساد ومكافحته .
مشيراً أن حجم المشروعات التى تمت خلال الثلاث أعوام الماضية، فقط تجاوز تنفيذ ٣٥٢٨ مشروع بتكلفة تجاوزت ٧٢ مليار جنية ، وهو ما كان ليتحقق إلا بإرادة قوية وشعب واع فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي .
كما رحب السيد وزير الأوقاف بالائمة الأشقاء من دولة السودان ممن حضروا الدورة بمصر حول الفكر الوسطى .
مشيراً أننا نعمل بإستمرار مع مسيرة الإصلاح التى لن ولم تسمح لوجود فاسد أو مفسد وأن الدولة فى مرحلة البناء والتنمية .
كما أننا نعمل دائما كفريق واحد بالتعاون والتنسيق مع كل الزملاء فى الوعظ بالأزهر الشريف .
وأضاف انه تم إطلاق مبادرة شباب الوعي للبدء بالنوادي المفتوحة لعقد لقاءات توعوية مباشرة مع الشباب .
بالإضافة إلى عقد دورات للتدريب والتأهيل المستمر كعملية تنشيطية للدعاة وسيتم استهداف أئمة البحيرة والبالغ عددهم ٤٠٠٠ أمام وعقد تدريب مستمر لهم فى السوشيال ميديا والتحول الرقمي لمحاربة ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف على بعض تلك المواقع تليها دورات أخرى عن فهم المقاصد .
مشيراً أن المعركة ضد التطرف لم تنتهى ولن نسمح لاحد بالعبث فى العقول ونهدف للوصول لجميع المواطنين بالقرى والعزب والنجوع بالقوافل للتعريف بصحيح الدين والفكر الوسطي .
مؤكداً على حرص الدولة المستمر فى عمارة وبناء المساجد كما أن الفترة الماضية شهدت طفرة كبيرة فى الدعوة الإلكترونية من خلال المواقع والصفحات الرسمية للوزارة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .
عقب ذلك قدم اللواء المحافظ درع المحافظة لفضيلة وزير الأوقاف تقديراً لجهود الوزارة الكبيرة والملموسة فى التوعية ونشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف على أرض البحيرة .
وكذا تقديم الدرع لرئيس الوفد السودانى الشيخ إبراهيم الذى قدم الشكر لوزارة الأوقاف ودورها فى عقد الدورات لتأهيل الأئمة والدعاة دينياً وفى كافة المجالات والعلوم مضيفاً أن مصر بلد عريق وشقيق يشهد يوماً بعد يوم تطوراً ملحوظاً وبناء وتنمية كبيرة .
تعليق واحد

قد يعجبك ايضا
تعليقات