القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الـ14 من المهرجان القومي للمسرح

82

متابعة د_ رانده شحاته

بدأ، مساء أمس الخميس، مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الـ14 من المهرجان القومي للمسرح المصري في المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا.

قال الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان، إن الدورة الجديدة ستشهد تطورًا كبيرًا في كل التفاصيل الخاصة بالعروض أو المكرمين على رأسهم تكريم الراحلتين دلال عبدالعزيز وسمير غانم، كما أعلن عن المسارح الذي سيتم تقديم عروض الدورة الـ14 عليها.

وأعلن الفنان محمد رياض أسماء المكرمين وقبل الإعلان أكد أنه كان يتمنى أن يكون المكرمون في المهرجان من الأحياء فقط، لكن لائحة المهرجان لا بدّ أن يكون هناك أحياء وراحلون وهو ما يرفضه بشدة، مشددًا على أن التكريم يجب أن يكون للفنان في حياته.

وأعلن عضو اللجنة العليا للمهرجان، تكريم كل من إلهام شاهين مؤكدًا أنه بدأت في المسرح وله مسيرة طويلة وكبيرة فيه، كما أعلن تكريم الفنان أشرف عبدالغفور رغم كونه عضو اللجنة العليا للمهرجان، لافتًا إلى أنه رفض في البداية، لكنهم أصروا على تكريمه نظرًا لقيمته المسرحية الكبيرة، كما سيتم تكريم الفنان فاروق فلوكس الذي حرص على حضور المؤتمر.

أما الناقد المسرحي جرجس شكري، عضو اللجنة العليا فكشف خلال إلقاء كلمته عن سعادة بحضور الصحفيين والإعلاميين والمسرحيين المؤتمر الخاصة بإعلان تفاصيل المهرجان، ثم كشف عن اطلاق اسم الكاتب علي الدورة الجديدة لأهمية دور الكاتب المسرحي في العمل المسرحي، مشيرًا إلى أنهم العام الماضي اختاروا اسم الاباء تكريما لكبار المسرحيين.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ14 من المهرجان القومى للمسرح 27 سبتمبر الحالى وتستمر حتى 9 أكتوبر المقبل، وستحمل الدورة الجديدة عنوان “الكاتب المسرحي المصري”، ويكرم المهرجان اسم الفنان الراحل سمير غانم، واسم الفنانة دلال عبد العزيز، والفنان فاروق فلوكس، والناقدة آمال بكير وآخرين سيعلن عن أسمائهم خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان.

قد يعجبك ايضا
تعليقات