القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حياة “هتلر” بين الجبروت و الغموض

91

كتبت د _ رانده شحاته

«هتلر» والاسم الحقيقي هو “أدولف شيكلجروبر” لكن والده قرر تغيير اسمه عام 1877 ليصبح «هتلر» رمز الجبروت والعنف والمحارق الجماعية ومعسكرات الغاز التي نصبها للخلاص من اليهود..

وصل إلى السلطة كزعيمٍ ومؤسس لحزب العمال القومي الاشتراكي الألماني أو ما يعرف بالحزب النازي. هو واحدٌ من أكثر مائة شخصية مؤثرة في التاريخ، واستطاع تحقيق ذلك بالكاريزما التي امتاز بها في إلقاء الخطب والحصول على تأييد الجماهير ومعاداته للشيوعية وتأييده القومية الألمانية.

حكم ألمانيا من خلال منصب مستشار الدولة (رئيس الوزراء) ما بين عامي 1933 إلى 1945 بدكتاتورية، وانتهاجه لسياسات ساهمت في إشعال الحرب العالمية الثانية ووقوع مجزرة جماعية راح ضحيتها 6 ملايين يهودي عرفت بالهولوكوست، إضافةً لخمسة ملايين مدني آخرين.

لكن هناك جوانب كثيرة في حياته مثيرة للجدل ربما للشعور بمدي المفارقة والتناقض في تلك الجوانب في حياة وشخصية هتلر.. فرغم المحارق التي نصبها لإفناء حياة آلاف البشر فإنه علي الجانب المقابل اطلق حزمة قوانين تجرم العنف ضد الحيوان وانه امتنع عن تناول اللحوم واكتفي في طعامه بكل ماهو نباتي.. معلومات كثيرة مجهولة في حياة هتلر النازي فقبل ان ينصب لليهود المحارق ومعسكرات الغاز عرض علي أمريكا وانجلترا وغيرهما من الدول قبولهم لاجئين لكنهم رفضوا.
اعتقد هتلر انه يتمتع بجاذبية تفتن النساء لهذا حرص علي أن يظل «اعزب» طوال الوقت في نظر شعبه لتحقيق مكاسب سياسية يبغيها ولم يعلم احد بوجود “إيڤا براون” في حياته إلا بعد نشوب الحرب العالمية وانه أمر خلال السنوات الاولي من حكمه بتوزيع كتابه «كفاحي» مجانا للازواج الجدد.. والمعروف انه لم يتفقد معسكرا واحدا من معسكرات الغاز وكان الحب الاول في حياته لفتاة يهودية لكنه لم يمتلك الشجاعة الكافية ليصارحها بحبه.
قاد هتلر أول حملة في التاريخ الحديث لمنع التدخين في الاماكن العامة، وانقذ مواطن بريطاني هتلر من الموت أثناء الحرب العالمية وقد اصيب بجراح خطيرة.. وقام بتفجير منزل ابن اخيه في ليفربول ولهذا قرر الانضمام للجيش الامريكي لمحاربة هتلر.. ويحتفظ هتلر في مكتبه «ببورتريه» لرجل الاعمال هنري فورد مؤسس شركة فورد لصناعة السيارات والذي يعتبره هتلر ملهما له.. وكاد هتلر ان يموت غرقا وهو في الرابعة من عمره وانقذه قس.. وكتب اثناء وجوده بالسجن رسالة لتاجر سيارات مرسيدس يطلب منه قرض سيارة.
طبيب نمساوي يهودي كان يعالج أسرة هتلر بدون أجر مراعاة لظروفه الاقتصادية الصعبة وقد كفل له هتلر الحماية واطلق عليه لقب «اليهودي النبيل ».
تم ترشيح هتلر للحصول علي جائزة نوبل للسلام عام 1939 وكان يرغب في طفولته ان يكون قسا وقد حاولت المخابرات الامريكية دس هرمونات انثوية لهتلر في الطعام في محاولة لتأنيثه وفي عام 1938 ظهر علي غلاف مجلة التايم بعد ما حصل علي لقب رجل العام.. والمفاجأة ان هتلر كان يخاف من القطط حاله حال موسوليني ونابليون.. ويشترك مع اسامة بن لادن في تاريخ إعلان الوفاة فكلاهما أعلنت وفاته في الاول من مايو وفي عام 1913 عاش كل من هتلر وستالين وتروتسكي وتيتو وفرويد في منازل متجاورة في فيينا ومعظمهم كان يرتاد نفس المقهي ورغم ان هتلر لا يفقه شيئا في قيادة السيارة ولم يقد سيارة في حياته فانه قاد تطوير سيارة ألمانية راج سوقها في العالم اجمع وهي السيارة فولكس فاجن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات