المحافظاتالوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

 

متابعه /زكريا عازر

ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ، واللواء محمود فاروق مدير أمن المحافظة، والأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

وشدّد المحافظ على سرعة تلقي العاملين بالمصالح الحكومية للقاح فيروس كورونا، على أن تكون الأولوية لقطاعات التربية والتعليم، والجامعة، والعاملين بحضانات الأطفال، ومركز الدكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مُشيرًا أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق ٢٣ سبتمبر الجاري سيحتسب انقطاعًا عن العمل لمن لم يتلقَ اللقاح دون مانع طبي.

وأكّد الزملوط على ضرورة التنسيق بين الجهات التنفيذية والأمنية المعنية لمتابعة تنفيذ قرارات الموجة (١٨) لإزالة التعديات على الأراضي، وتشكيل لجنة من المختصين لمراجعة موقف الأراضي بمحيط منطقة النقب وقرية المنيرة ، وسرعة إنهاء إجراءات تسليم العقود للمواطنين الذين تم تقنين أوضاعهم.

من ناحيةٍ أخرى، وجّه الزملوط بإعداد تقرير بأعمال الصيانة في المدارس للتأكد من جاهزيتها ، و الانتهاء من تأثيث وتجهيز بيوت الطلبة لاستقبال الطلاب قبل بدء العام الدراسي.

وخلال الاجتماع، نوّه المحافظ إلى خفض حصة أسطوانات البوتجاز للأحياء التي تم توصيل الغاز الطبيعي فيها، مع التأكيد على ضبط أسعار اللحوم والسلع التموينية وتوافرها للمستهلك.

كما كلّف بحصر المنازل القديمة الآيلة للسقوط تمهيدًا لإزالتها، وتوفير سكن كريم للأهالي لحين الانتهاء من أعمال الإزالة، وإعداد تقارير متابعة نصف شهرية للموقف التنفيذي بأعمال إنشاءات المجمع الحكومي، ومستشفى الداخلة.

وإعداد تقرير حصر نهائي لأراضي النخيل وإنتاجيتها في كل مركز ، بالإضافة إلى تقييم تجربة زراعة الأرز الجاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: