الفن

سماء إبراهيم غول السيكودراما المرعب

 

كتبتة د/رانده شحاته

الفنانة سماء إبراهيم أبهرت الجمهور في مسلسل «شقة 6» الذي يتم عرضة على منصة شاهد vip وذلك من خلال شخصية صباح وهي الجارة الغامضة والسيدة التي تعاني من اضطرابات نفسية وعقلية ، موهبة قوية أستطاعت سماء أن تخطف أنظار الجمهور بسبب قدرتها الفائقة على التمثيل و أدائها الذي لا يوجد به أي تصنع فهي قدمت شخصيتها بمنتهى البراعة وهذا جعلها تخطف الكاميرا وتنافس أبطال المسلسل.
و هذه ليست المرة الأولي،
“فسماء إبراهيم” تتصدر الترند في كل عمل تشارك فيه، فلفتت الأنظار إليها من خلال تجسيدها لدور “رئيفة” شقيقة دكتور رفعت إسماعيل بالسلسلة الشهيرة “ما وراء الطبيعة” وذلك لإتقانها الشديد للدور تاركة أثر في كل من شاهدها.
و دورها في مسلسل ملوك الجدعنة “أم بسنت” السيدة العاهرة، ذلك الدور الذي تصدرت فيه الترند على الرغم من خلو مشاهدها من العري و الألفاظ المبتذله إلا أن براعتها و تمكنها من الشخصية فاق كل التوقعات

و برعت أيضا سماء إبراهيم في تقديم دور السيدة التي تقيم في منطقة شعبية، بصورها ومواصفاتها الشخصية المختلفة منها دور أم حودة في الحساب يجمع مرورا بالمعلمة غنية في مسلسل زلزال، وست الناس في مسلسل لحم غزال و التى جسدت فيه دور بائعة في سوق الجزارة وتدافع عن الحق بصوت عال لكن تفاصيلها الإنسانية داخلية أكثر وتعبيرات الجسد فيها هي الغالبة.

وسماء إبراهيم هي مصممة ديكور بدار الأوبرا المصرية، درست في عدة مجالات منها التصوير بكلية الفنون الجميلة، والنقد الفني بأكاديمية الفنون، وتخرجت بتقدير امتياز وكانت الأولى على الدفعة، عملت كاتبة وممثلة مسرحية، في العديد من المهرجانات الدولية، وقدمت عددا من العروض كان آخرها مسرحية أنا كارمن، حيث قدمتها برؤيتها الخاصة التي لا تشبه أحدا.

يذكر أنها أسست فرقة “إيماء السماء” لفن البانتوميم عام 1995 للتمثيل الصامت واستمرت حتى 2007، ومن خلالها قدمت العديد من مسرحيات البانتوميم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: