القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قاسم تاج أصغر شيف في الأقصر

257

حوار – نهال يونس 

نرحب بحضرتك شيفنا الصغير سنا والكبير خبرة يسعدنا طرح بعض الأسئلة علي حضرتك والتي تشغل بال فئة ليست بالقليلة المهتمة بعالم الطبخ

 

 

في أول حوارنا عرفنا على حضرتك وحدثنا عن بدايتك
قاسم تاج حسان عمري 22 عام ابن مدينة القرنة بمحافظة الأقصر حصلت علي معهد سياحة وفنادق قسم مطبخ بتقدير إمتياز العام الماضي،منذ سنوات حلمت بأن أعمل بهذه المهنة عملت بالمطاعم أغسل الأطباق حتي دخلت المعهد حلمي أكون شيف حلواني مشهور

هل هناك شيف معجب به أثر في حياتك؟
بيير هيرمي” بيكاسو المعجنات ” مثلي الأعلى لأنه لديه موهبة رائعة يشتهر بوصفاته غير المألوفة وأصغر شيف حصل علي لقب ” أفضل شيف حلواني في فرنسا هذا العام.

ماهو المفهوم الخاطئ الأكثر شيوعا بين الشيفات الشباب؟
الشيف يعتبر نفسه أنه ملك بمجرد تفننه في استخدام بعض الأنواع المختلفة من المكونات ولكن هذه أول خطوة نحو الفشل فلابد أن يتعلم كل ما هو جديد ولا يتوقف عند شيء معين في عالم الطبخ فالتميز هنا هو الإستمرارية في التجديد والتطور.

ما هي الخطوات التي يجب أن يتبعها الشيف في رحلته نحو عالم المطبخ ؟
الدراسة المستمرة لجميع الوصفات والتفنن والإبتكار وإتباع الشيفات الكبيرة لتلقي الخبرة والفائدة وإتباع أساليب جديدة

ما الفرق بين الشيف الهاوي والشيف المتمرس ؟
الخطوات في الوصفة هي من تحدد وكيفية إستخدام المكونات من حيث ترتيبها في الوصفة هذا ما يحدد كشيف الفارق بينك وبين الشيف الهاوي.

ما هي الصعوبات التي واجهتك في اجتياز عملك؟
أولا الشيف المحترف هو من لا يتمسك بمصطلح الصعود في عالم المطبخ مباشرة لأن هذا المجال لا يتوقف عند حد معين ولكن هناك فنون وتغيرات يوم بعد يوم في الوصفات الجديدة وتقديم الطعام وخدمات الضيافة ،فعندما بدأت قابلتني كثير من الصعوبات في تقبل العمل وعدم معرفتي بالترتيب والتخطيط المسبق للوصفة واستخدام مكونات جديدة لا أعرفها ولا كيفية التعامل معها.

ماهي الجوائز التي حصلت عليها من خلال عملك ؟
حصلت على شهادة تميز في مؤتمر منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامة تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وشهادة تميز ضمن النماذج المشرفة لجمهورية مصر العربية وحصلت علي لقب أصغر شيف في محافظة الأقصر.

ماهو مفتاح النجاح والتميز في عالم المطبخ برأيك ؟
الإجتهاد في العمل والإستمرارية فالأطباق البسيطة ممكن أن تكون بإحتراف إذا تميزت وكنت صاحب فكر جديد في عالم المطبخ ولا نعمل في تخصص واحد والتواضع

ما هي طموحاتك في المستقبل ؟
كشيف أهتم الآن بتعلم وصفات من جميع مطابخ العالم و أحمد الله علي المكانة التي وصلت لها ولكن أملي في الله كبير أن يكرمني في تحقيق حلمي ويكون لي مطعمي الخاص في المستقبل ويكون لي وصفات تخصني وحدي أقدمها من خلاله.

كلمة أخيرة لقراء جريدة القاهرية…

عليهم ألا يستهينوا بالأخطاء ولا يخافو منها ولكن الخوف من عدم التعلم والاصرار علي الخطأ
ولابد من التواضع والمعرفة .

في نهاية الحوار ..

نتوجه لك بالشكر مع تمنياتنا بمزيد من التوفيق والنجاح

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات