تهنئة

القاهرية تهنئ الفنانة لقاء سويدان بعيد ميلادها

متابعة د /رانده شحاته

لقاء سويدان أصول لبنانية حيث ولدت من أب لبناني، فهي من مواليد 5أغسطس 1972
بدأت مشوارها الفني وهي طفلة بالتمثيل فى مسلسل (هو وهي) مع أحمد زكي وسعاد حسني، بعدها عملت فى مجموعة من المسلسلات الخاصة بالأطفال، وقامت بالغناء أيضًا في معظم برامج ومسلسلات الأطفال من عام 1983 إلى عام 1990. درست الغناء والعزف على البيانو والكونترباص في معهد الكونسيرڤتوار قسم الأصوات وبعد حصولها على الثانوية العامة إلتحقت بمعهد الفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2000، ثم أكملت دراستها العليا بالموسيقى، وقد قامت بالبطولة الغنائية في أوبريت مصر إرادة ونصر في إطار الإحتفال بأعياد 6 أكتوبر مع المطربين على الحجار وايهاب توفيق وتامر حسني. أصدرت أول ألبوم غنائي لها عام 2009 بعنوان (فرحة حياتي) والذي ضم عشرة أغاني.
وشاركت لقاء سويدان، في السباق الرمضاني الماضي من خلال مسلسل «ولاد ناس» الذي ينتمي إلى نوعية المسلسلات الاجتماعية، إذ تناقش أحداثه عددا من القضايا المجتمعية التي تهم المواطن المصري.

«ولاد ناس» من بطولة ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، رانيا فريد شوقي، صبري فواز، صفاء الطوخي، وفاء صادق، أحمد وفيق، ألفت عمر، أحمد صيام، محمود حجازي، محمد عز وكوكبة من النجوم، من تأليف وإخراج هاني كمال
ولقاء سويدان، عُرض لها مؤخرا مسرحية «سيد درويش» على مسرح البالون بمنطقة العجوزة، الذي حقق نجاحا كبيرا منذ انطلاق أولى عروضه، ويتعرض العرض المسرحي لقصة حياة فنان الشعب سيد درويش، فيما تجسد لقاء دور الراقصة جليلة التي وقع سيد درويش في حبها قبل رحيله عن الدنيا
وعرض «سيد درويش» من بطولة ميدو عادل، سيد جبر، رشا سامي، محمد عنتر، ماهر عبيد، سعيد البارودي، محمد الشربيني، سمير الجوكر، هالة الصباح، عاطف سعيد، عماد عبدالمجيد وكوكبة من الفنانين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: