القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

105
اعداد/ رانيا فتحى
يظهر الوجه لامعاً نتيجة إفراطٍ في إنتاج الزهم وهو الزيت الذي يحمي البشرة من الجفاف، وعادةً ما تكون هذه الحالة ناجمة عن عوامل وراثية، أو عندما يحدث تغيّر كبير في الهرمونات، فتُصبح البشرة دهنية، ممّا يزيد من فرصة ظهور حب الشباب، ويُمكن اتباع بعض النصائح الجمالية للتقليل من مشاكل البشرة الدهنية أو منع حدوثها.
فيما يأتي أهم الخطوات للاهتمام بالبشرة الدهنية:
تنظيف البشرة يومياً ولكن دون إفراط، إذ يعتقد البعض أنّ البشرة الدهنية تحتاج إلى الغسل طوال اليوم، ولكن هذا الأمر غير صحيح، بل يكفي تنظيفها مرتين يومياً، مع تجنب استخدام المنظفات التي تحتوي على زيوت، والاعتماد على المنظفات التي تحتوي على المياه.
تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وهذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
ترطيب البشرة، فالبرغم من الاعتقاد السائد بأنّ البشرة الدهنية لا يُمكن أن تُصبح جافة، إلّا أنّها بحاجة إلى الترطيب، للحفاظ على مستويات الرطوبة في البشرة، ويتمّ ذلك باستخدام مرطبات خاصة للبشرة الدهنية.
استخدام الأحماض للحفاظ على البشرة الدهنية، وهي متوفرة على شكل علاجات موضعية، ومن أهم هذه الأحماض هو حمض الساليسيليك، إذ يلعب دوراً مهماً في موازنة كمية إنتاج الزيوت الزائدة، كما أنّه يُقلّل الرؤوس السوداء والعيوب في البشرة، وأفضل طريقة لاستخدامها من خلال تقشير البشرة يومياً بعد تنظيفها، بحيث يوضع على البشرة لمدّة 2-3 دقائق، ثمّ غسل الوجه بالماء.
الحذر عند استخدام المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية، وقد يبدو الأمر غريباً، إلّا أنّ هناك مستحضرات مخصصة للبشرة الدهنية لكنّها تجعلها أكثر سوءاً، خاصةً إذا تمّ استخدامها بطريقة خاطئة، لذا يجب التحقق من مكوّنات المنتج بدقة، أو استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة المنتج المناسب للاستخدام.
قد يعجبك ايضا
تعليقات