القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق علاج الشعر المتقصف

190

كتبت. شيماء صبرى رفعت

خلطة عصير البطاطس

تُعدّ البطاطس غنية جداً بالفيتامينات، مثل: فيتامين ب6، وفيتامين أ، وفيتامين ج، كما وتحتوي على مجموعةٍ متنوعةٍ من المعادن، مثل: الفوسفور، والمنغنيز، والكالسيوم، ويمكن تطبيقها عن طريق وضع عصير البطاطس الطازجة مباشرةً على فروة الرأس؛ إذ يوفر التغذية لبصيلات الشعر، ويحدّ من جفاف الشعر وتقصفه.

خلطة العسل لعلاج تقصف الشعر

يُغذّي العسل الشعر ويعالج تقصفه، عن طريق تطبيق نصف كوب من العسل على الشعر، وتدليك فروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

خلطة حليب جوز الهند

يُعزز حليب جوز الهند نمو الشعر، كما أنّه يحتوي على البوتاسيوم، والحديد، والأحماض الدهنية، التي تعمل على توفير التغذية لفروة الرأس، حيث إنّ المكوّنات تتغلغل في الشعر، وتعطيه الرطوبة، وبالتالي توفر الحماية ضد الحرارة والملوثات. كما وأنّ الأحماض الدهنية أيضاً تمنع تكسر الشعر، عن طريق تغليف الشعر بالكيراتين ممّا يقوي الشعر، ويمكن استخدام حليب جوز الهند من جوز الهند الطازج، ووضعه على فروة الرأس لبضع ساعاتٍ في اليوم ومن ثمّ شطفه.

خلطة الأفوكادو والموز

خلطات طبيعية للعناية بالشعر

هذه الوصفة تعمل على ترطيب الشعر، وبالتالي تمنع تقصفه

يحتوي الأفوكادو والموز على عناصر لتغذية الشعر وترطيبه، ومنحه القوة واللمعان، كما يُعالجان تقصف الشعر ويمنعه، ويحسّنان فروة الرأس، عن طريق هرس الموز والأفوكادو بشكل ناعم، وإضافة ملعقة من زيت اللوز إلى المزيج، وخلط المكوّنات بشكل متجانس، ومن ثم فردها على الشعر بشكل كامل، وتغطيته بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة الجيلاتين

الجيلاتين للشعر

يساعد الجيلاتين في علاج الشعر المتقصف

يُستخدم الجيلاتين في علاج الشعر المقصف، ومنح الشعر الرطوبة، وتحفيزه على النمو بشكل صحي وقوي، عن طريق إذابة ملعقة من الجيلاتين في كوب من الماء الدافئ، ومن ثم إضافة ملعقة من الخل، وبضع قطرات من زيت اللافندر، وخلط المكوّنات بشكل متجانس، ومن ثم فردها على الشعر لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك شطف الشعر بالماء الفاتر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات