القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

“مها حامد” مديرا للتسجيل و “عهود سعيد” لشئون المناطق بمنطقة آثار نجع حمادي بقنا

83

قنا: أحمد عبدالله القواسمي
أصدر الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قرار رقم 2727 لسنة 2021م، بتكليف كل من : مها حامد أبوالجود، مديرا لإدارة التسجيل الأثري بمنطقة آثار نجع حمادي، و الدكتورة عهود سعيد، مديرا لشئون مناطق الآثار بمنطقة آثار نجع حمادي.

ومها حامد أبوالجود الأنصاري، من مواليد 18 سبتمبر 1986، حصلت على ليسانس آداب قسم الآثار الإسلامية جامعة سوهاج 2007، بدأت العمل مفتش آثار بمنطقة آثار نجع حمادى عام 2008 كمفتش متعاقد حتى 2013، والعمل كمفتش آثار ثالث في الفترة منذ 2013 حتى 2019، ثم مفتش آثار ثان منذ 2019، إلى أن صدر لها مؤخرا قرار بتكليفها مديرا لإدارة التسجيل الآثرى بمنطقة آثار نجع حمادي.

وأشرفت “حامد” على العديد من المشروعات الأثرية منها الإشراف على أعمال الترميم بجامع همام الآثري بفرشوط، الإشراف على ترميم مبنى الحرملك بالمجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال، والإشراف على تغيير شبكة الكهرباء والإنارة الداخلية للجامع العمري ببهجورة، كما شاركت ضمن فريق العمل في إعداد قاعدة بيانات للآثار الإسلامية والقبطية بنجع حمادي؛ تمهيدا للنقل للعاصمة الإدارية.

وعهود سعيد عبد الحميد محمد، من مواليد قرية القارة بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، حصلت على ليسانس آثار إسلامية دفعة 2010م، بتقدير عام جيد جدا، ثم ماجستير في الآثار الإسلامية ( تخصص التصوير الإسلامى) عام 2014م بتقدير امتياز، ثم دكتوراه في الآثار الإسلامية(تخصص التصوير الإسلامي) عام 2018 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى وتبادلها مع الجامعات.

عملت “سعيد” مفتش آثار منذ 2011 وحتى 2019م على الدرجة الثالثة، حصلت على الدرجة الثانية باقدمية عام 2020، كما حصلت على العديد من الدورات في اللغة العربية والإنجليزية والإسبانية، وشاركت في العديد من الدورات والندوات المتخصصة فى المجال الاثرى منها تسجيل وتوثيق اللقى المكتشفة في الحفائر .

قد يعجبك ايضا
تعليقات