القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة القاهرة بحضور وزير الشباب والرياضة والمحافظ القاهرة

88

كتب – علي البديوي
في إطار إحتفال محافظة القاهرة بثورة ٣٠ يونيو وعيدها القومي ١٠٥٢ شارك د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أكثر من ١٠٠٠ شاب وفتاة من الطلائع والكشافة في مسيرة شبابية بدأت من أمام دار الأوبرا المصرية حتى مركز شباب الجزيرة .
كما شهد وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة احتفالية ذكرى 30 يونيو بمركز شباب الجزيرة ، والتي نظمتها الإدارة المركزية لبرلمان الشباب والتعليم المدني ومديرية الشباب والرياضة بالقاهرة تحت شعار ” 7 اعوام من الإنجازات .. الجمهورية الجديدة ” ، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة .
وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على أن لنا جميعاً أن نفخر أن محافظتنا التي نعيش فيها ووطننا مصر لهم تاريخ عظيم وقديم قدم الحضارة الانسانية مشيرًا إلى أن حظ العاصمة كبير بأن تتزامن احتفالات المحافظة بعيدها القومى مع احتفالات ثورة 30 يونيو التي أعادت للشعب المصري كرامته حيث تشهد البلاد حاليًا حركة بناء ضخمة على كافة الأصعدة في ظل تضافر جهود الشعب المصري وتكاتفه مع قيادته السياسية الحكيمة ، وبفضل شباب يعي قيمة وطنه في ظل كافة التحديات المحيطة خاصة وأنهم يمثلون إهتمام الدولة الأول .
وأكد محافظ القاهرة أن ثورة ٣٠ يونيو أثبتت للعالم كله أن الشعب المصرى يحمل داخله الكثير من القوة والارادة والتحدى وهو ما بدا فى ٧ سنوات من الإنجازات غير المسبوقة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وقدم وزير الشباب والرياضة خلال الاحتفالية التهنئة للشعب المصري بذكري ثورة 30 يونيو التي صححت مسار الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الشباب المصري دائما ما يكون على قدر المسئولية تجاه الوطن .
وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تشهد مرحلة غير مسبوقة في البناء والتطوير على كافة المستويات لافتًا إلى أن البنية التحتية الرياضية الجديدة بعد 30 يونيو وضعت مصر فى مكانة عالمية لاستضافة أكبر البطولات والأحداث الرياضية .
وأكد وزير الشباب والرياضة على أنه كان حريصًا على حضور الاحتفالية لتقديم التهنئة لمواطنى القاهرة بمناسبة العيد القومى ١٠٥٢ .
شهد الاحتفالية د. سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة والمستشار العسكري ود. ميرفت سيد احمد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وعدد من قيادات المحافظة ووزارة الشباب والرياضة حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات سبعة أعوام في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء منهم أسرة شهيد بطل رائد سعيد حمد سعيد ، وأسرة شهيد بطل ملازم أول محمد أسامة عبد الحليم ، وأسرة شهيد بطل حسام الدين وائل وأسرة شهيد بطل عادل إمام عادل وأسرة شهيد بطل عصام فتحى .
وعقب الاحتفالية شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة افتتاح أول Smart Park بنادى الزهور لتوفير أماكن لسيارات الأعضاء بطريقة حضارية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات