القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشيكولاته وسن اليأس.. ما العلاقه بينهما؟

79

كتبت. شيماء صبرى رفعت.

فالقليل من الشوكولاتة، في وجبة الفطور، قد يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة، خاصة للنساء، بعد فترة سن اليأس. فما العلاقة بين تناول الشوكولاتة وانقطاع الطمث للنساء بعد سن اليأس؟

“أيقونة” تحاول أن تجيب عن السؤال السابق في التقرير التالي:

قسمت الدراسة مجموعة من 19 امرأة بعد سن اليأس، إلى ثلاثة اختبارات استمرت أسبوعين.
تناولت المجموعات الأولى 100 جرام من الشوكولاتة في الصباح، ومجموعة أخرى تناولت 100 جرام من الشوكولاتة في المساء، ومجموعة ثالثة لم تتناول شوكولاتة – لكن عاداتهن الغذائية لم يتم التحكم فيها بخلاف ذلك.
بعد أسبوعين، وجد الباحثون، أن النساء اللائي تناولن قطعة من الشوكولاتة في الصباح، كان لديهن مستويات جلوكوز أقل بنسبة 4.4٪. بالإضافة إلى ذلك، وجدوا أن تناول الشوكولاتة في الصباح أو المساء أدى إلى انخفاض الجوع، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

طرق ممتعة وصحية
نظرًا لأن هذه كانت دراسة مقتضبة، فهي ليست بالضرورة دليلًا قويًا على أن تبدأ يومك بـ 100 جرام من الشوكولاتة – لكن لا يوجد أيضًا سبب حقيقي لعدم بدء يومك بقليل من الطعام اللذيذ، خاصةً إذا كانت الشوكولاتة الداكنة.

وفقًا لـmindbodygreen ، طرح طبيب التغذية Drew Ramsey ، السؤال التالي: “هل تحتاج الشوكولاتة الداكنة إلى أن تكون علاجك، أم يمكن أن تكون شيئًا تتناوله على الإفطار؟” وفقًا لهذه الدراسة، قد يكون الأمر جيدًا — ويقول الطبيب ذلك أيضًا، خاصةً إذا كان كاكاوًا عضويًا خامًا.

وأوضح أن “مركبات الفلافانول (الموجودة في الكاكاو) تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ. وتتفاعل مع الميكروبيوم، وتحفز الذاكرة قصيرة المدى وفي المناطق التي يحدث فيها تكوين الخلايا العصبية (نمو خلايا الدماغ الجديدة) في الدماغ.” 

قد يعجبك ايضا
تعليقات