القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

اخلص من التوتر بـ 5 طرق فائقة السرعة.

94

كتبت. شيماء صبرى رفعت

خمسة أفكار للتخلص من التوتر
1 – التمارين
لا تساعد التمارين جسمك فقط، على إنتاج هرمونات، تشعرك بالسعادة. ولكن الأبحاث تظهر أن التمارين المنتظمة، تحسن المرونة العاطفية للبالغين الذين يتعاملون مع الإجهاد. يعني المزيد من المرونة العاطفية أن تكون أقل تأثراً بالتوتر. جرب أي شكل من أشكال الحركة يناسبك، سواء كان ذلك في تمارين رياضية شاقة أو اليوجا (التي ثبت أيضًا أنها تحسن الصحة العقلية) أو المشي لمسافات طويلة أو تمارين القوة.
2 – مكمل غذائي طبيعي
هناك مجموعة من المكملات الغذائية، التي يمكن أن تساعدك في تخفيف التوتر اليومي وتعزيز الشعور بالهدوء. وهناك علاجا طبيعية للحد من اضطرابات القلق، ويتعلق الأمر بـ”إينوزيتول”ـ الذي يستخدم غالبا ما يشار إليه باسم “فيتامين بـ8″، لعلاج اضطرابات الهلع والقلق وتخفيف التوتر.
3 – الزيوت العطرية
الزيوت العطرية جيده جدًا لتخفيف حدة التوتر لديك. حيث اظهرت الأبحاث أن بعض الروائح يمكن أن تساعد في تهدئة الجهاز العصبي. يلعب عصبنا الشمي، الذي ينتقل من الأنف إلى المخ ، دورًا كبيرًا في تنظيم الجهاز العصبي السمبتاوي، وبالتالي، عواطفنا ومزاجنا. لذا يُنصح باستخدام الروائح مثل اللافندر والبابونج والبرغموت والليمون للتخلص من التوتر.
4 – التنفس
من خلال التحكم في أنفاسنا، يمكننا البدء في استعادة السيطرة على مزاجنا. يمكن لشيء بسيط مثل جعل الزفير أطول من الشهيق أن “يخدع” العصب المبهم لتنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي. تقنيات التنفس بسيطة وفعالة ويمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في فترة زمنية قصيرة جدًا.
5 – تجنب الكافيين
الكافيين منبه موجود في القهوة والشاي والشوكولاتة ومشروبات الطاقة، وتزيد الجرعات العالية منه القلق لدى بعض الناس ويختلف ذلك من شخص لأخر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات