القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رابع أيام مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأه 

93

 

كتبت د/رانده شحاته

شهدت فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة حشد جماهيري كبير.

وحرص عدد كبير من نساء أسوان على حضور الفعاليات وندوات منتدى نوت، والعروض الخاصة للأفلام، كما شهد حفل الافتتاح حضور كبير من أهالي أسوان.

ويعقد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبي واتحاد المراكز الثقافية الأوروبية وبرعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت.

وكانت إدارة مهرجان أسوان قد قررت إهداء الدورة الخامسة لاسم المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي والكاتبة الكبيرة كوثر هيكل، تقديرا لما قدمتاه طوال رحلتهما من عطاء وإبداع فني مميز.

 أعلن مهرجان أسوان أمس نتائج استفتاء أفضل 100 فيلم عن المرأة

ويعتبر الاستفتاء من ضمن الفعاليات المنتظرة خلال منتدى نوت لقضايا المرأة، وأعرب مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة الكاتب الصحفي حسن أبو العلا عن سعادته بهذا الاستفتاء الذي استغرق العمل به 4 أشهر وأشرف عليه الناقد الكبير كمال رمزي، وقام بإعداده الناقدة ناهد صلاح بمساعدة الناقد أحمد شوقي، وشارك به أكثر من 70 ناقدا من مصر والعالم العربي.

أكثر المخرجين حضورا في القائمة، و6 أفلام لمحمد خان وخمسة لصلاح أبو سيف، فيما حضرت بقوة سعاد حسني، وهند صبري الذي يتبوأ فيلمها “صمت القصور” الفيلم الأول بالقائمة وهو من إخراج المخرجة الكبيرة الراحة مفيدة التلاتلي.

وشهد اليوم الرابع من المهرجان 28 يونيو عروض مسابقه للأفلام القصيره 2،3

و مناقشه كتاب صوره المرأه في السينما المصريه 

و لقاء مع الدكتوره دعاء سهيل 

و عروض لبعض الافلام من بلجيكا و اليابان و الارجنتين و من مصر فيلم (من و إلى مير) إخراج ماجي مرجان

قد يعجبك ايضا
تعليقات