القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الكشف على أطفال المدارس بنادى بنى سويف الرياضى ضمن مبادرة الرئيس لعلاج الانيميا والتقزم .

100

 

 

كتب : مصطفى الضبع 

 

انطلقت، أمس، الخميس، مبادرة الكشف وعلاج أمراض سوء التغذية على طلبة المدارس من أبناء أعضاء نادى بنى سويف الرياضى، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية “الأنيميا، السمنة والتقزم” لطلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية، التي تستهدف طلاب جميع المدارس، بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحى.

 

وأكدت الدكتورة إيمان أبو عوف عضو مجلس إدارة نادي بنى سويف الرياضى والمشرف العام على لجنة الصحة، انتهاء استضافة المبادرة داخل نادى بنى سويف، اليوم، الجمعة، موضحة تعاون جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينهم لدعم المبادرة ونجاحها في الوصول إلى جميع تلاميذ المدارس الإبتدائية.

 

مشيرة إلى أن المبادرة تأتي وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية والتوعية بأهمية التغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة أبنائنا فى تلك المرحلة العمرية الهامة.

 

من جانبها أوضحت الدكتورة حنان خلف المنسق العام للمبادرة ببنى سويف، أن الكشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم “قصر القامة”، حيث يتم الكشف عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو، وأيضًا سمنة الأطفال، ويتم الكشف عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو ايضاً.

مشيرة أنه في حال إكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان، وإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة ومتابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات