القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الطفلة بريهان الحسن محمد تحصل على المركز الأول في بطولة الجمباز الفني

95

 

كتب ـ محمـــــــــــود الحسيني

حصدت الطفلة بريهان الحسن محمد صلاح الدين ، ابنة محافظة المنيا، المركز الاول فردي، في مسابقة رياضة الجمباز الفني ، تحت سن 7 سنوات.

ويذكر أن رياضة الجمبار، تعتمد على المرونة والاتزان والقوة، فلاعب الجمباز يجب أن يكون لديه قوة التّوازن والرّشاقة للأداء الأفضل على أجهزة الجمباز، ونذكر أن الأجهزة التي يلعب عليها الرّجال تختلف عن الأجهزة الخاصة بالسّيدات، ويقال إنّ هذه الرّياضة عرفها الإنسان قديماً كالفراعنة، والصّينيين، ثم الإغريق، وكذلك الرّومان الذين طوروا هذه الرّياضة.

ومن فوائد رياضة الجمباز: تحسين قوة ومرونة الجسم، وتنمية العضلات، والحفاظ على صحة الهيكل العظمي، وإزالة التوتر النفسي والبدني، وتلافي حدوث آلام للعضلات. يفضل لمن يلعب الجمباز أن يلتزم ويتدرب في وقت مبكر من العمر، أي في عمر الطفولة للحصول على مرونة أكثر.

والجدير بالذكر ان، الاتحاد الدولي قد وافق على اقامة كأس العالم للجمباز الفنى فى القاهره ٢٠٢١ وهذا لأول مرة فى تاريخ الجمباز المصرى، و موافقه الاتحاد الدولى على استضافه مصر لمثل هذه الاحداث الدوليه لم تأتى من فراغ فقد اشاد مسؤلي الاتحاد الدولى بمدى كفائه وقدره الاتحاد المصرى على تنظيم مثل هذه البطولات فنيا وإدارياً على اعلى مستوى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات