القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشيعينى يلتقى بشباب أبوتشت لحل مشكلاتهم

91

 

أحمد رضوان

استقبل قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت شمال محافظة قنا ، اليوم الثلاثاء، عددا من أهالي وشباب قرى المركز؛ للاستماع إلى شكواهم، وإيجاد حلول عاجلة لها عبر التواصل المباشر مع الجهات المختصة.

وقال الدكتور الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، إن من بين المشكلات التي تقدم بها الأهالي هي تضرر أهالي قرية كوم هتيم من إزالة منازلهم أثناء الخصومات الثأرية بالقرية، والتي يبلغ عددها 38 منزلا، ثم قاموا بعد ذلك بإجراءات التصالح في البناء، مطالبين بالسرعة في تنفيذ إجراءات التصالح في البناء.

وأضاف رئيس المدينة، أنه قام بمخاطبة اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بشأن تلك الشكوى، هذا إلى جانب إرسال مذكرة لمدير التخطيط العمراني بالمحافظة، بشأن استثناء القرية في استعجال الفحص، والإسراع في إنهاء إجراءات التصالح، نظرا لتضررهم من الخصومات الثأرية، وحتى يتثنى لهم استخراج رخص البناء، والشروع في بناء منازلهم.

فيما قال أحمد سرحان، محام، أحد مؤسسي رابطة أبناء أبوتشت، إنهم تقدموا بعدة طلبات لرئيس مركز ومدينة أبوتشت الدكتور قدري الشعيني، والذي بدوره قام بالتأشير عليها وتوجيهها إلى الجهات المختصة؛ لإيجاد حلول عاجلة لها.

وأوضح سرحان، أن من بين الطلبات التي تقدموا بها، المطالبة عمل مطب صناعي بخوالد القارة في الطريق بين القارة والكرنك، والمطالبة بتوصيل خطوط التليفونات، وخدمة الانترنت لبعض المناطق بقرية النواهض، هذا إلى جانب مناقشة أزمة انقطاع المياه بقرية النواهض ونجع الجبل بقرية القارة.

وأشار المحامي، إلى أن رابطة أبناء أبوتشت تتكون من عدد من شباب أبوتشت من مختلف قرى المركز، وهي تعتبر حلقة وصل بين المواطن والمسئول، حيث تقوم بتحديد المشكلات التي تعاني منها القرى وتجميعها، و تقديم طلبات بها إلى المسئولين؛ لإيجاد الحلول لها.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، بحل مشاكل المواطنين، وحرصه على التواصل المباشر معهم، والعمل الجاد لتلبية طلباتهم، مشيرا إلى أنه لن يدخر جهدا؛ لإيجاد حلول مرضية لمشاكلهم وفقا للوائح والقوانين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات