الصحة والجمال

رجيم لعلاج ثبات الوزن.. 7 نصائح تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم

كتبت. أمنية محمد
رجيم لتحريك ثبات الوزن بخطوات بسيطة.
تقليل كمية الكربوهيدرات لتحريك ثبات الوزن
أكدت الأبحاث العلمية أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تساعد على حرق الدهون بالجسم، وبالتالى تؤدى إلى إنقاص الوزن، كما تساعد على الشعور بالشبع لفترة من الوقت، لذلك ينصح بتناول كمية قليلة من الكربوهيدرات.
ممارسة التمارين الرياضية لتحريك ثبات الوزن
تساعد التمارين الرياضية على حرق الدهون الزائدة بالجسم، وبالتالى يؤدى ذلك إلى إنقاص الوزن الزائد، ومن أنواع الرياضيات التى ينصح بها هى تمارين المقاومة، حيث تحافظ على كتلة العضلات، مثل رفع الأوزان لمدة 20 دقيقة يومياً.
قياس وزن الجسم
حساب السعرات الحرارية لتحريك ثبات الوزن
ينصح بحساب السعرات الحرارية التى تحتوى عليها الوجبات الغذائية اليومية التى يتناولها الإنسان خلال اليوم، والتى تتناسب مع إحتياجات جسمه، وفى حالة اكتشاف تناول سعرات حرارية زائدة عن احتياجات الجسم، يجب تغيير النظام الغذائى المتبع.
تناول البروتين لتحريك ثبات الوزن
عند توقف الجسم عن فقدان الوزن، ينصح بزيادة نسبة البروتين بالنظام الغذائى المتبع أكثر من الدهون أو الكربوهيدرات، حيث يزيد هضم البروتين من حرق السعرات الحرارية بنسبة 20-30٪، كما يحفز البروتين من إنتاج الهرمونات التى تساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشهية.
السيطرة على التوتر لتحريك ثبات الوزن
الضغط النفسي يمكن أن يوقف فقدان الوزن في كثير من الأحيان، ويؤدى إلى الشعور بالراحة أثناء تناول الطعام بكثرة، لذلك يجب على الإنسان أن يتحكم فى شعوره بالتوتر خلال اليوم.
تناول المزيد من الألياف لتحريك ثبات الوزن
ينصح بتناول المزيد من الألياف الغذائية في النظام الغذائي من أجل التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، من خلال إبطاء حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي، مما يساعد على الشعور بالشبع، وتقليل تناول السعرات الحرارية.
شرب الماء أو القهوة لتحريك ثبات الوزن
تؤدي المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من السكر إلى زيادة الوزن، لذلك ينصح بشرب الماء الذى يعزز من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 24-30٪ لمدة 1.5 ساعة بعد شرب 17 أونصة (500 مل).
وينصح أيضاً بتناول القهوة والشاي، حيث تساعد مادة الكافيين على زيادة حرق الدهون بالجسم وأيضاً زيادة معدل الأيض بنسبة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: