القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إياك والفراغ

111

بقلم /نهال يونس 

وقت الفراغ هو الوقت الذي يتحرر فيه الإنسان من كل القيود ومن كل المهام
بالرغم من المسؤوليات التي تقع علي عاتقنا فإننا نشعر في بعض الأحيان بالفراغ فيوم تجد في حياتك فراغا فتهيأ حينها للحزن لأن الفراغ وقتها يجعلك في حيرة من أمرك يجعلك تتذكر كل ما مر بك في حياتك من لحظات حزينة أو سعيدة.
لابد أن نعلم أن اليوم الذي يمضي في حياتنا لا يمكن استرجاعه مرة أخرى فعلينا باستغلاله بشكل جيد لأن عمر الإنسان لا يقاس بالأيام التي عاشها ولكن يقاس بكم الإنجازات التي حققها. علينا أن نعلم أولا أن للوقت أهمية في حياتنا بالطبع من العادي جدا أن يكون لكل شخص منا كثير من المهام التي يجب أن يقوم بها لكن من المهم أن تعلم أن وسط كل هذه المهام الموجودة يجب أن تنظم وقتك بطريقة مرتبة لكي تنجز هذه المهام حينها سوف توفر الكثير من الوقت .
اعتبر عمرك يوم واحد وقسم ساعاته قم صل أو أقرأ أو استغفر أو افعل شيئا تظل مذكورا به بين الناس ،ولا تدع سكينة الفراغ تقتلك بالبطيء.عليك باتباع عدة خطوات حتي تستطيع قتل هذا الفراغ كن منظما لتنجز مهامك مبكرا ،وابدأ بالأكثر أهمية وضع خطة لاستثمار وقتك بشكل جيد فلا تعمل بجهد كبير ،ولكن اعمل بحرفية ،وذكاء ،وحاول أن تكون صداقات جديدة ،وقم بزيارة أقاربك ،وصل الرحم ،وحسن من مهاراتك ،وطور من نفسك ،ومن الممكن أن تمارس نوعا من الرياضة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات