القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الأهلى يتعادل مع الجونة 1/1 ويفقد الوصول إلى القمة

93

 

كتب / عادل النمر

تعادل الأهلى مع الجونة 1/1 فى المباراة التى أقيمت فى التاسعة والنصف مساء اليوم على أرض ملعب الأهلي WE السلام ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز في موسمها الحالي.

= حكم المباراة :-
حددت لجنة الحكام باتحاد الكرة أسماء حكام مباراة اليوم فى الدورى المصرى، حيث اختارت اللجنة الحكم الدولى محمد عادل، ويعاونه شريف عبد الله ومحمد عزازى مساعدان، ومحمد فاروق حكم رابع، وصبحى العمراوى حكم فيديو وحمادة الجلاوى حكم

= اهداف المبارة :-

فى الدقيقة 57 يحرز طاهر محمد طاهر الهدف الأول للنادى الأهلى من قذيفة داخل شباك الجونة .

فى الدقيقة 85 الهدف الأول للجونة عن طريق اللاعب محمد نجيب

= تفاصيل المباراة :-

= دخل الأهلي في الشوط الأول هادئا نسبيا أمام الجونة على عكس ما قدمه المارد الأحمر أمام إنبي والمصري البورسعيدي الذي قدم فيه الأهلي شوطًا أول قويًا وسريعًا.

= وحاول الأهلي على فترات خلال الشوط الأول استغلال تمريرات ناصر ماهر بديل محمد مجدي قفشة الذي جلس على دكة البدلاء، وكانت الهجمة الأولى للنادي الأهلي عن طريق محمود كهربا الذي حاول تسديد الكرة داخل منقطة جزاء الفريق الغردقي ولكن لؤي وائل لاعب الجونة تدخل في الوقت المناسب وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

= وظهر ناصر ماهر بمستوى فني منخفض، خاصة أنه حاول في العديد من الهجمات الاحتفاظ بالكرة في قدميه، ما جعله يفقد الكرة ويضيع هجمات مباشرة على فريقه.

= وعند الدقيقة 35 من الشوط الأول، افتقر اللقاء لهجمات خطيرة على المرميين، خاصة أن فريق الأهلي كان يتخلله تغييرات عديدة في التشكيلة الأساسية الذي بدأ بها بيتسو موسيماني، بعدما أشرك المدرب الجنوب أفريقي بلاعبه صانع الألعاب ناصر ماهر بدلا من قفشة، وأكرم توفيق في وسط الملعب بدلا من عمرو السولية.

= وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول تغييرا اضطراريًا للأهلي، بعدما اشتكى سعد سمير من العضلة الأمامية الأمر الذي أجبر موسيماني على إخراجه وإشراك ياسر إبراهيم.

= فى الدقيقة 57 يحرز طاهر محمد طاهر الهدف الأول من قذيفة داخل شباك الجونة .

= فى الدقيقة 59 أضاع افشه هدف محقق للأهلى

= فى الدقيقة 74 قذيفة من افشه على مرمى الجونه ولكن خارج المرمى
فى الدقيقة 80 هجمة خطيرة على مرمى الجونه يتصدى لها الدفاع
فى الدقيقة 85 الهدف الأول للجونة عن طريق اللاعب محمد نجيب

= تشكيل الأهلي أمام الجونة
أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن تشكيل الأهلي لمباراة الجونة،
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام – رامي ربيعة – سعد سمير – أحمد نبيل كوكا.
خط الوسط: أليو ديانج – أكرم توفيق – محمود عبد المنعم كهربا – حسين الشحات – ناصر ماهر.
خط الهجوم: محمد شريف.
ويجلس على دكة البدلاء: على لطفي – ياسر إبراهيم – مروان محسن – وليد سليمان – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر – محمد هاني.

= تشكيل الجونة :–
أعلن رضا شحاتة، المدير الفني للجونة تشكيل فريقه الذي يخوض لقاء الليلة أمام النادي الأهلي،

حراسة المرمى: إسلام طارق
خط الدفاع: جوزيف جوناثان – لؤي وائل – محمد نجيب – محمود الجزار
خط الوسط: أحمد عامر – نور السيد – سيرج أكا – محمد يكن
خط الهجوم: محمود شبراوي – إدريس مبومبو

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلًا من: محمود الغرباوي – عموري – محمد رجب – عمرو بركات – إسلام عبد النعيم – آلان كيامبادي – عمرو سعدواي – عربي بدر – كريم الطيب.

= يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 36 نقطة بفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر ، ولعب 3 مباريات أقل من نادى الزمالك . ، خاض الأهلى 15 مباراة، فاز في 11 لقاء وتعادل في 3 وخسر مواجهة وحيدة وسجل لاعبوه 31 هدف واستقبلت شباكهم 10 أهداف.
مباراة الأهلى والجونة

= وفى المقابل يقع الجونة فى المركز العاشر برصيد 24 نقطة بعد ان خاض 18 مباراة، فاز في 6 وتعادل في مثلهم وتلقى 6 خسائر ، سجل لاعبيه 20 هدف واستقبلت شباكهم 21 هدف

= وبعد هذه النتيجة يصبح نقاط النادى الأهلى 37 نقطة بفارقثلاث نقاط عن الزمالك المتصدر الدورى ولكن الأهلى مازال له مباراتين مؤجلتين ونادى الجونة يصبح رصيده 25 نقطة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات